صحة واسط تنفي وجود اصابات بفايروس انفلاونزا الوبائية

29 يناير 2015آخر تحديث : الخميس 29 يناير 2015 - 11:18 مساءً
Hamza M. Al-Hachami
wasit_helath12

اعلنت دائرة صحة واسط عن خلو المحافظة من فايروس انفلاونزا الوبائية، فيما كشفت عن تشكيل غرفة عمليات للقيام بإجراءات احترازية تحسبا لأي طارئ.

وأكد مدير عام الصحة الدكتور جبار الياسري لراديو المربد على عدم تسجيل حالات اشتباه في الاصابه بهذا الفيروس من قبل المؤسسات الصحية في المحافظة، مضيفا الى انه تم استنفار جميع المستشفيات والمراكز الصحية من اجل الكشف المبكر للحالات في حال الاشتباه بالإصابة.

وأوضح الياسري ان مديريته قامت بتوفير جميع العلاجات واللقاحات اللازمة فضلا عن تهيئة الردهات الخاصة باستقبال الحالات المشتبه بها، كما قامت باتخاذ اجراءات وفحوصات مختبرية مشددة عند منفذ زرباطية اضافة الى تنفيذ حملة توعية للوقاية من هذا المرض.

وكانت دائرة صحة محافظة البصرة قد اعلنت يوم امس عدم تسجيل أي إصابة بمرض الانفلونزا الوبائية في المحافظة، فيما  اعلنت وزارة الصحة عن اتخاذها جميع الاجراءات الوقائية في المنافذ الحدودية والمطارات فضلا عن مستشفيات بغداد والمحافظات تحسبا من الاصابة بالمرض.

ويأتي ذلك عقب اعلان رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي في مؤتمر صحفي عقده امس الاول عن تسجيل 25 حالة مشتبه بإصابتها بمرض الانفلونزا الوبائية خلال هذه الايام لافتا الى وفاة حالة واحدة وإصابة اربعة اخرين تماثلوا جميعهم للشفاء، فيما نفت فيه دائرة صحة ميسان وجود أي حالة إصابة بالأنفلونزا الوبائية.

المصدرراديو المربد
رابط مختصر
Hamza M. Al-Hachami