التحقيق المركزية: ضبط عناصر شرطة سحبوا قروضا بـ 7 مليارات دينار بهويات مزورة

أمن
28 يناير 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Hamza M. Al-Hachami
story_img_54c7465565e7f
أعلنت محكمة التحقيق المركزية القاء القبض على مجموعة من منتسبي وزارة الداخلية اعترفوا بتورطهم بسحب قروض من مصارف حكومية، لافتة إلى إن المتهمين استخدموا في عملياتهم مستمسكات مزورة، مبينة أن حجم المبالغ الذي استولت هذه المجموعة عليها وصل إلى 7 مليارات دينار.
وقال رئيس المحكمة القاضي ماجد الاعرجي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن “قوة من جهاز الامن الوطني، وباشراف قاضي تحقيق المحكمة المركزية، القت القبض على مجموعة من عناصر وزارة الداخلية متورطين بسحب قروض من مصارف حكومية بواسطة هويات مزورة”.
وتابع الاعرجي أن “المجموعة كانت تستغل بعض المحتاجين ويهيئون لهم مستمسكات مزورة للحصول على القروض ويعطوهم جزءاً بسيطاً من القرض”، مضيفاً “وصلت المبالغ التي استحوذت عليها المجموعة الى نحو 7 مليارات دينار”.
وأشار إلى أن “القاء القبض جاء بناءً على اخبار حصل من أحد الذين تم استعمالهم في الحصول على القرض، حيث استحدثت غرفة عمليات لمتابعة الملف”، منوهاً إلى “عدد من المتهمين تم ضبطهم وبحوزتهم مبلغ 48 مليون دينار بعد خروجهم من المصرف”.
ونبه إلى أن “المتهمين اعترفوا بارتكابهم جرائم عدة من هذا القبيل، وصدقت اقوالهم قضائياً”، مستطرداً أنه “تم حجز اموالهم المنقولة وغير المنقولة كما ضبطت هويات مزورة اخرى كان من المؤمل أن تستخدم في عمليات مستقبلية بالاضافة الى 4 عجلات تعود إلى المتهمين”.
وأكمل رئيس محكمة التحقيق المركزية بالقول إن “مذكرات قبض اخرى وقرارات بحجز اموال صدرت بحق متهمين هاربين عن القضية ذاتها، فيما تم تسليم المبلغ الذي تم ضبطه إلى وزارة المالية”.
المصدروكالة الفرات نيوز - بغداد
رابط مختصر