تيار شهيد المحراب في واسط ينظم وقفة استنكارية ضمن حملة {احموا رسول الله}

2015-01-18T23:38:38+03:00
2015-06-23T23:39:30+03:00
مجتمع مدني
18 يناير 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Hamza M. Al-Hachami
story_img_54bbdd049d00c
نظم تيار شهيد المحراب في محافظة واسط وقفة استنكارية وسط مدينة الكوت ضمن حملة {احموا رسول الله} .
وقال احمد الزاملي مسؤول تنظيمات المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في واسط لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان ” مؤسسات تيار شهيد المحراب في المحافظة متمثلة بتنظيمات المجلس الأعلى وكتلة المواطن ومؤسسة شهيد المحراب وتجمع الامل ، بالاضافة الى تنظيمات المجلس الأعلى النسوية في المحافظة نظمت وقفة اعتصام واستنكار في ساحة العامل وسط مدينة الكوت وهي ترفع شعارات الرفض والشجب لتطاول الصحيفة الفرنسية على مقام الرسول الأكرم {صلى الله عليه وآله وسلم} ” .
وبين الزاملي ان الاعتصام الذي جاء ضمن حملة ” احموا رسول الله ” التي أطلقها السيد عمار الحكيم خرج في بيان بتوقيع قيادات تيار شهيد المحراب وأعضاء كتلة المواطن ومجموعة من رجال الدين .
واوضح ان البيان طالب المنظمات الاسلامية والإنسانية الدولية بضرورة التدخل بجدية لوقف هذا الاساءات المتكررة من الصحف الغربية على المقام المقدس للنبي محمد {ص} .
وأشار الزاملي الى ان كتلة المواطن في مجلس المحافظة تتهيأ لعقد مؤتمر بهذا الخصوص بمشاركة ممثلين عن الأديان والمذاهب والطوائف الاخرى ؛ لغرض الخروج بآلية للتحرك على المؤسسات الحكومية والإنسانية المحلية والدولية لتبيان مخاطر هذه التخرصات التي تسببت في شحن النعرات الدينية والدفع باتجاه التطرّف ، وبث روح الحقد والتباغض بين المجتمع المسلم والمجتمعات الغربية من الأديان الاخرى .
وأدان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم بشدة نشر الصور المسيئة للرسول الأعظم {صلى الله عليه وآله وسلم} ” , مؤكدا ان ” قيام العديد من الصحف الأوروبية ومنها صحيفة شارل ايبدو بنشر الصور المسيئة للرسول محمد {ص} عمل مدان يوضح حجم الكراهية ضد الإسلام ورسوله العظيم ” .
ونشرت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في عددها الصادر يوم الاربعاء الماضي رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول الاكرم محمد {ص} على صفحتها الرئيسية في أول عدد تصدره بعد الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي ، وأسفر عن مقتل 12 شخصا .
المصدروكالة الفرات نيوز - واسط
رابط مختصر