ورشة عمل في واسط لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

محليات
15 يناير 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Hamza M. Al-Hachami

NB-74794-635569270014767982
نظمت لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط، الخميس، ورشة عمل لرسم سياسة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، بالتعاون مع مديرية توزيع الكهرباء والمجالس المحلية وغرفة تجارة واسط وعدد من المنظمات غير الحكومية.

وقالت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس واسط امل العكيلي ان “الورشة قسمت الى ثلاثة محاور، منها تعزيز دورالمؤسسات الحكومية، دور وسائل الاعلام والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني في واسط، دور المواطنين في عملية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية”.

وأضافت العكيلي لـ”القرطاس نيوز”، ان “ترشيد الطاقة جزء من حملات لجنة الطاقة، لخلق علاقة تفاعلية بين الحكومة المحلية والوزارة ومديرياتها والمواطنين على حد سواء، ما يسهم في توفير الطاقة وينظم استهلاكها بالشكل الذي يخدم مصلحة جميع”.

وأوضحت، “تضمنت ورقة العمل مقترحات لترشيد الطاقة في المحافظة، منها استخدام العداد الالكتروني في المنازل ومواد عزل حراري في المباني، وتجهيز الزجاج المعزول والستائر العازلة للحرارة، والاجهزة الكهربائية الاقتصادية”.

وبحسب مديرية توزيع كهرباء محافظة واسط، تصل ساعات تجهيز الطاقة في محافظة واسط الى 24 ساعة، وبقدرة كلية تقدر بـ650 ميكا واط.

بدوره، ذكر مدير العلاقات والأعلام في مديرية توزيع كهرباء الوسط حسين المياحي في تصريح لـ”القرطاس نيوز”، انه “يجري العمل على حث المجتمع لاستخدام افضل الطرق لاستهلاك الكهرباء وتقليل الضائعات بما يضمن تجهيز جميع المواطنين بالطاقة الوطنية”.

وذكر المياحي ان الورشة اوصت، “بضرورة توعية النشء الجديد بترشيد الطاقة”.

المصدرالقرطاس نيوز - واسط
رابط مختصر