واسط تلزم دوائرها بشراء منتجات “شركة واسط للصناعات النسيجية” دعماً للإنتاج الوطني

Hamza M. Al-Hachami18 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

16584

ألزم مجلس واسط، اليوم الثلاثاء، الدوائر الحكومية في المحافظة،(180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، بشراء منتجات شركة (واسط للصناعات النسيجية) دعما للإنتاج الوطني، مشترطاً الحصول على اعتذار من الشركة قبل شراء المواد النسيجية من الأسواق المحلية.

وقال مسؤول الدائرة الإعلامية في المجلس، فلاح القريشي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “مجلس المحافظة صوت خلال جلسته الاعتيادية، اليوم، بالإجماع على قرار يلزم الدوائر الحكومية في المحافظة بالتعاقد مع شركة واسط للصناعات النسيجية لشراء منتجاتها”.

وأضاف القريشي، أن “القرار جاء على خلفية توجه الحكومة المحلية لدعم المنتج الوطني لاسيما في ظل جودة منتجات الشركة من الالبسة المختلفة وباقي التجهيزات المدنية التي تضاهي مثيلاتها المستوردة من حيث النوعية، وتتفوق عليها برخص أسعارها”، مشيراً إلى أن “المجلس اشترط على الدوائر الحكومية التي ترغب الشراء من السوق المحلية الحصول على اعتذار من الشركة بعدم إمكانية تلبية طلباتها”.

يذكر أن المدة الماضية شهدت تكرار تظاهرات موظفي شركة واسط العامة للصناعات النسيجية، للمطالبة بتحويلهم من التمويل الذاتي إلى المركزي، ومطالبة وزارتي الدفاع والداخلية شراء منتجات الشركة بدلاً عن استيرادها من خارج العراق.

 يذكر أن شركة واسط العامة للصناعات النسيجية كانت قد تأسست عام 1969 من القرن الماضي، وطرأت على مصانعها وخطوطها الإنتاجية جملة من التغييرات وأصبحت في الوقت الحاضر تظم عدة مصانع أهمها الغزل والنسيج والحياكة، ويبلغ عدد منتسبيها أكثر من خمسة آلاف شخص.

 

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط