مجلس واسط يكثف جهوده على خطة الحشد الشعبي ويؤكد وصول اكثر من 40 عائلة نازحة

Wasit News22 يونيو 2014آخر تحديث :

10410267_725641220806029_8646133821890140700_n
كشف مجلس محافظة واسط اليوم الاحد عن تكريس جميع جهوده على اسناد خطة الحشد الشعبي، من اجل توفير الاجواء المناسبة للمتطوعين، مؤكدا انه تم تجنيد سبعة افواج ويستعد حاليا لتجنيد المزيد من المقاتلين.

وقال نائب رئيس المجلس تركي الغنيماوي لراديو المربد ان التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة المحلية بشقيها والجهات المعنية الاخرى ساهم في خلق جو مناسبا لاعداد المقاتلين اعدادا جيدا من حيث توفير الدعم اللوجستي والمستلزمات الاخرى التي تحتاجها معسكرات التدريب، مبينا انه تم تاهيل المقاتلين على المستويين المعنوي والتدريبي تمهيدا لزجهم ضمن قواطع العمليات في معركة التصدي لعصابات داعش.

وعن خطة استقبال المتطوعين وتوزيعهم قال الغنيماوي انه لا يمكن في الوقت الحاضر استقبال اعداد المتطوعين دفعة واحدة، مقدرا اعدادهم بعشرات الالاف، وكشف في الوقت ذاته عن خطة جديدة لافتتاح معسكرات اضافية لتجنيد وتدريب المزيد من المتطوعين واشراكهم ضمن خطة محلية لحماية حدود المحافظة.

وفي الغضون اعلنت اللجنة الامنية في مجلس المحافظة عن وصول اكثر من 40 عائلة نازحة من المناطق التي تشهد توترا ومواجهات مسلحة مستمرة ضد عصابات داعش، كاشفة عن اعداد خطة تتضمن اجراءات عديدة ابرزها توفير المستلزمات اللائقة لهم لتتناسب مع مبادئ حقوق الانسان.

وقال عضو اللجنة حيدر هشام علي لراديو المربد ان العوائل النازحة توزعت بين قضائي الصويرة وبدرة بالاضافة الى مركز مدينة الكوت، معتبرا ان ما يحدث هو مؤشرا لمحاولة تغيير الخارطة في العراق.

وكشف علي عن ان لجنته قامت باجراءات تمثلت بادراج تلك العوائل ضمن قاعدة بيانات امنية، وذالك من اجل الوصول الى توفير جميع الاحتياجات التي تليق بهم، بحسب قوله، مضيفا الى ان الاجراءات تضمنت ايضا خطة لاستيعاب المزيد من العوائل النازحة.

المصدر راديو المربد