واسط: تخصيص 85 مليار دينار لدعم الأجهزة الأمنية وفتح باب التطوع أمام أبناء المحافظة

Wasit News11 يونيو 2014آخر تحديث :

مجلس واسط 1062011 copy
استضاف مجلس محافظة واسط خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت امس مدير عام شرطة المحافظة اللواء رائد شاكر جودت، وذالك للتباحث حول تداعيات الوضع الامني الراهن.

وقال نائب رئيس المجلس تركي الغنيماوي لراديو المربد ان الجلسة تركزت حول كيفية تقديم الدعم للقوات الأمنية في المحافظة بالإضافة إلى مناقشة التداعيات الأمنية الخطيرة في محافظتي الانبار والموصل، كاشفا في الوقت ذاته عن تخصيص 85 مليار دينار عراقي لدعم الأجهزة الأمنية وكذلك توفير معدات متطورة كنصب كاميرات مراقبة وأجهزة كشف المتفجرات بالإضافة إلى توفير بالونات لغرض المراقبة عن بعد، فضلا عن فتح باب التطوع في صفوف الاجهزة الامنية أمام أبناء المحافظة.

في المقابل أوضح مدير عام الشرطة اللواء رائد شاكر جودت ان الاستضافة جاءت على ضوء طلب مقدم من قبله بهدف اطلاع أعضاء المجلس على ما يدور من أحداث أمنية في بعض المحافظات العراقية.

وقال جودت لراديو المربد انه تم خلال الجلسة مناقشة متطلبات المرحلة الراهنة، معربا عن تفاؤله باتخاذ القرارات المناسبة من قبل المجلس حفاظا على امن المحافظة مشيرا الى ان احتياجات مديريته تم تقديمها إلى المجلس من خلال كتب رسمية حيث تم شرحها وتوضيحها أمام الأعضاء.

واعلن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ظهر اليوم الثلاثاء حالة الانذار القصوى في العراق فيما طالب البرلمان باعلان حالة الطوارئ.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد وتابعه راديو المربد إن “الحكومة قررت اعلان حالة الانذار القصوى في العراق”، مطالبا البرلمان بـ”عقد جلسة عاجلة لإعلان حالة الطوارئ في البلاد من أجل مواجهة تنظيم داعش الإرهابي”.

ويسيطر مسلحون ينتمون لتنظيم “داعش”، منذ ليلة أمس الاثنين، على مبنى محافظة نينوى ومطار الموصل وقناتي سما الموصل ونينوى الغد الفضائيتين، فضلا عن مراكز امنية ومؤسسات رسمية أخرى، كما انتشروا في الساحلين الايمن والايسر من المدينة، فيما تمكن الاف السجناء من الهروب من سجون بادوش والتسفيرات ومكافحة الارهاب في المحافظة، بعد سيطرة المسلحين عليها.

كما انشر مسلحون تابعون لـ”داعش”، في قريتين بقضاء الشرقاط شمال تكريت بعد السيطرة على مطار المدينة، وقاموا بإحراق مركز للشرطة في الساحل الأيسر من القضاء.

المصدر راديو المربد