واسط تشتري كلابا بوليسية بستة مليارات دينار لـ”تعزيز” امنها

Wasit News
أمن
Wasit News27 مايو 2014آخر تحديث : الثلاثاء 27 مايو 2014 - 8:44 مساءً

أعلن مجلس واسط، اليوم الثلاثاء، عن تعاقد الحكومة المحلية مع شركة أجنبية لتوريد 70 كلباً بوليسياً لتعزيز عمل المنظومة الأمنية بالمحافظة،(180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، مبيناً أن قيمة العقد تبلغ ستة مليارات دينار.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس واسط، صاحب عويد الجليباوي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “الحكومة المحلية تعاقدت مع إحدى الشركات البولندية على توريد 70 كلباً بوليسياً نوع K 9مع إقامة حضائر خاصة بها في نقاط السيطرة الخارجية مع المحافظات الأخرى لاسيما بغداد وبابل”، مشيراً إلى أن “كلفة العقد بلغت ستة مليارات دينار ضمن مخصصات تنمية الأقاليم”.
وأضاف الجليباوي، أن “توريد الكلاب البوليسية يشكل جزءاً من مشروع كبير لدعم المنظومة الأمنية بالمحافظة رصدت له الحكومة المحلية 40 مليار دينار”ـ مبيناً أن “المشروع يتضمن شراء أجهزة كشف متفجرات مع نصب منظومات للمراقبة الالكترونية تغطي عموم مدن المحافظة”.
وكان مجلس واسط، قد قرر في وقت سابق من العام 2013 المنصرم، رفع المخصصات المالية المقترحة لتطوير المنظومة الأمنية في المحافظة من عشرة إلى 40 مليار دينار، وذلك ضمن المبالغ المرصودة للمحافظة من برنامج تنمية الأقاليم.
يذكر أن محافظة واسط، مركزها مدينة الكوت، شهدت عدة خروق أمنية تمثلت بتفجير سيارات مفخخة كان آخرها في نيسان الماضي حيث انفجرت سيارة مفخخة في سيطرة اللج الواقعة عند الحدود الإدارية لمحافظتي بغداد وواسط، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين، وقبل ذلك الوقت انفجرت أربع سيارات في آن واحد في مدن النعمانية والعزيزية والحفرية، مخلفة عشرات القتلى أو الجرحى.1270

المصدرالمدى برس
رابط مختصر
Wasit News

شبكة اخبارية مستقلة