مجلس واسط يصوت على نظامه الداخلي ويستحدث ثلاث لجان

Wasit News3 يوليو 2013آخر تحديث :

20130627-102121.jpg
السومرية نيوز
صوت مجلس محافظة واسط، الأربعاء، على نظامه الداخلي، فيما استحدث ثلاث لجان جديدة لم تكن موجودة في دورة المجلس الماضية.

وقال رئيس لجنة الكرد الفيليين في المجلس حيدر هشام الفيلي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المجلس صوت، اليوم، على نظامه الداخلي وتسمية رؤساء اللجان واستحداث ثلاث لجان جديدة في المجلس”، مبيناً أن “المجلس أصبح يضم 20 لجنة بعد أن تم فصل لجنة حقوق الإنسان عن لجنة حقوق المرأة والطفل واستحداث ثلاث لجان جديدة”.

وأضاف الفيلي أن “المجلس قرر استحداث ثلاث لجان جديدة هي لجنة الكرد الفيليين ولجنة الطاقة ولجنة الشباب والرياضة التي كانت غير موجودة ضمن دورة المجلس الماضية”، لافتاً إلى أنه “سيتم تسمية رؤساء اللجان والأعضاء أيضاً”.

وكان مجلس محافظة واسط صوت، في (16 حزيران 2013)، على اختيار مازن كندوح عن كتلة الأحرار رئيساً له، وعلى محمود عبد الرضا طلال عن كتلة المواطن لمنصب المحافظ.

يذكر أن مجلس محافظة واسط الجديد يتألف من 28 مقعداً موزعة بين قائمة ائتلاف دولة القانون سبعة مقاعد، وقائمة كتلة المواطن سبعة مقاعد، وتيار الأحرار خمسة مقاعد، والأيادي المخلصة مقعدين ودولة العدالة الاجتماعية مقعدين وقائمة الخير والعطاء وائتلاف العراقية الموحد وتيار الدولة العادلة والتحالف المدني الديمقراطي وكتلة الكرد الفيلية بواقع مقعد واحد لكل كتلة.