اعتقال 17 مطلوباً يشكلون عصابة للمتاجرة بالحبوب المخدرة شمال واسط

Wasit News3 أبريل 2013آخر تحديث :

NB-73815-635004102943036625
السومرية نيوز/

أعلنت شرطة محافظة واسط، أن مفارزها اعتقلت 17 مطلوباً يشكلون عصابة للمتاجرة بالحبوب المخدرة شمال المحافظة، مؤكدة أن العصابة كانت بحوزتها كميات من الحبوب والأسلحة الخفيفة.

وقال قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قوة من شرطة واسط نفذت، اليوم، عملية دهم لأحد الأوكار التي تستخدم من قبل العصابات في قضاء الصويرة (135 كم شمال مدينة الكوت)، اعتقلت خلالها 17 مطلوباً يشكلون عصابة لترويج وبيع الحبوب المخدرة”، مبيناً أن “القوة ضبطت بحوزتهم 295 شريطاً من الحبوب المخدرة وكميات من الأسلحة الخفيفة”.

وأضاف عبد الهادي أن “عملية مداهمة الوكر واعتقال المطلوبين تمت وفقاً لمذكرات قبض صادرة من القضاء”، لافتاً إلى أن “الشرطة اقتادت أفراد العصابة إلى احد المراكز الأمنية وباشرت بإجراء التحقيق معهم فيما صادرت الحبوب المخدرة”.

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث سنة 2003، جراء حالة الانفلات الأمني التي سادت، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة مرور لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.