وفاة عميد كلية الاداب في واسط خلال عملية جراحية

Wasit News20 فبراير 2013آخر تحديث :

alkutnet1361277489841
اعلنت رئاسة جامعة وسط، الثلاثاء، بأن عميد كلية الاداب الدكتور رعد طاهر كوران، توفي خلال عملية جراحية اجريت له في إحدى مستشفيات المحافظة، فيما أقامت تشييعاً رسمياً بحضور تدريسيي الجامعة وأدباء المحافظة.

وأوضح عضو اللجنة الإعلامية في الجامعة فلاح الربيعي إن ” عميد كلية الآداب في الجامعة، الأديب والشاعر الدكتور رعد طاهر كوران، توفي امس الثلاثاء، في مستشفى الزهراء العام بالكوت، أثناء إجراء عملية جراحية له”.

واضاف ان “رئاسة الجامعة أقامت مراسيم رسمية للفقيد داخل الحرم الجامعي، بحضور عدد من المسؤولين وأساتذة الجامعة وأدباء ومثقفي المحافظة، مع موكب تشييع جنائزي للذهاب الى مدينة النجف الأشرف لدفنه في مقبرة وادي السلام”.

يذكران الدكتور رعد طاهر كَوران، من مواليد الكوت 1956، هو شاعر وناقد وكاتب مسرحي، عمل عميداً لكلية الاداب في جامعة واسط وأستاذاً جامعياً، عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، عضو اتحاد المسرحيين العراقيين، مؤسس جماعة المسرح العراقي الحر 2003.

له الكثير من الدراسات والبحوث والمؤلفات مثل (صالح الجعفري شاعراً)، (التناص في القص الروائي العربي الحديث في العراق) ، (دراسة فنية تطبيقية في الزمن في الشعر)، (الثقافة في مدن العراق)، (دراسة في طرفة ابن العبد النظرة إلى الوجود)، (المناخ الأسطوري في رواية البيركامو الغريب)، (التأثير بين النقد العربي والنقد الغربي)، ودراسة في السينما والشعر.

وهو كاتب للمسرح له عدة مسرحيات منها عهد الياسمين، النزول عند رغبة مدينة (مونودراما مسرحية)، ابتداء من الخاتمة، الأسماء تشم النسيم، الصهيل، صراخ الأجنة، وله في الشعر ديوانان هما سيناريوهات لسيما الجسد والجهات الخمس.