شرطة واسط تنفذ عملية امنية واسعة للحد من ظاهرة الصيد الجائر‎

Wasit News15 يناير 2013آخر تحديث :

images
أصوات العراق: اعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، انها نفذت عملية امنية واسعة على طول مجرى نهر دجلة داخل حدود المحافظة، لحماية الثروة السمكية والطيور المهاجرة من ظاهرة الصيد الجائر.

وقال اللواء حسين عبد الهادي مدير شرطة محافظة واسط لوكالة (أصوات العراق) إن “قوة من عناصر الشرطة النهرية تساندها مفارز من الشرطة المحلية بالمحافظة نفذت (فجر اليوم) عملية امنية واسعة من خلال تسيير دوريات متحركة استخدمت فيها زوارق الشرطة النهرية واخرى ثابتة، على طول مجرى نهر دجلة والمسطحات المائية الاخرى التي تبدء من اقصى شمال المحافظة الى ادنى جنوبها”.

ونوه أن الحملة “تهدف الى حماية الثروة السمكية والطيور المهاجرة من الابادة الجماعية التي تتعرض لها من قبل بعض الصيادين الذين يستخدمون وسائل الصيد الجائر التي تتمثل بالمتفجرات والسموم والصعق بالكهرباء”.

وبين أن مفارزه “تمكنت من اعتقال نحو12صياداً يشتبه بأنهم يستخدمون تلك الوسائل الفتاكة في عملية الصيد الجائر”.

وتابع عبد الهادي قائلاً إنه “تم العثور خلال العملية على ثلاث متفجرات تستخدم في التفجير داخل المياه وثلاث عبوات تحتوي في داخلها على سموم لقتل الاسماك والطيور فضلاً عن معدات للصعق بالكهرباء”.

ودعا مدير شرطة المحافظة كافة المواطنين الى “التعاون مع الاجهزة الامنية من خلال الابلاغ عن تلك الحالات التي من شأنها التأثير المباشر على الصحة العامة للانسان والتسبب في زيادة نسبة تلوث نهر دجلة”.