واسط تدعو الشركات العالمية للاستثمار

Wasit News11 ديسمبر 2012آخر تحديث :


وكالات

دعا مجلس محافظة واسط، أمس الاثنين، الشركات العالمية الرصينة للاستثمار في المحافظة، فيما حذر الشركات المحلية المتلكئة من سحب العمل منها.
وقال أمين سر المجلس غضنفر البطيخ لـ”السومرية نيوز”، إن “المجلس يدعو كافة الشركات العالمية الرصينة للاستثمار في المحافظة ضمن القطاعات الصناعية والزراعية والصناعات التحويلية والبنى التحتية”، مبيناً أن “واسط أصبحت من المناطق الجاذبة للاستثمار كونها تتمتع بمميزات قل نظيرها في المحافظات الأخرى”.
وأضاف البطيخ أن “المجلس يعمل من خلال قوانين هيئة الاستثمار بتسهيل مهمة الشركات الأجنبية الراغبة بالعمل وإدخال التقنيات التكنولوجية في المحافظة”، مشيراً إلى أن “العديد من الشركات الأجنبية تقدمت بطلبات ترغب من خلالها بالاستثمار لكن طلباتها لم تكن جدية”.
واعتبر البطيخ محافظة واسط “من ابرز المحافظات التي تضم الفرص الاستثمارية المشجعة لما تحتويه من الاراضي الزراعية تقدر بستة ملايين و221 ألف دونم وحقلي الأحدب وبدرة النفطيين”، داعياً الشركات المحلية إلى “ضرورة الإسراع في انجاز المشاريع المحالة إليها عن طريق ميزانية تنمية الأقاليم”. وحذر البطيخ من “سحب العمل من جميع الشركات المتلكئة وإعادة إعلان المشاريع للإحالة على شركات أخرى مع تحمل فرق البدلين”.
ويحاول العراق منذ سنوات جذب رؤوس الأموال الأجنبية لتطوير قطاع الاستثمار في مجالات عديدة منها الصناعة والإسكان واستخراج النفط والغاز، وتعزو الحكومة العراقية الرغبة في تطوير الاستثمار إلى حاجة العراق إلى الأموال اللازمة لتطوير البلد، ولتخفيف العبء عن كاهل الدولة والتقليل من التزاماتها إزاء الحاجة المتزايدة للأعمار والتطوير.