شرطة واسط تعتقل مستثمراً بولندياً بتهمة غسيل الأموال

Wasit News9 نوفمبر 2012آخر تحديث :

20121109-063619.jpg

السومرية نيوز
أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، بأن قوة أمنية اعتقلت مستثمراً بولندياً يدير شركة للمقاولات بتهمة غسيل الأموال وسط الكوت.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قوة من الشرطة نفذت عملية أمنية في حي الدامواك وسط الكوت، اعتقلت خلالها مستثمراً أجنبياً يحمل الجنسية البولندية بتهمة غسيل الأموال”، مبيناً أن “المستثمر يدير شركة للمقاولات باشرت بوضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع تطوير ثلاثة أحياء سكنية في الكوت”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المستثمر كان قد سحب من المحافظة سلفة تشغيلية للمشروع تقدر بثلاثة مليارات دينار عراقي لكنه لم ينفقها ضمن أعمال المشروع”، مشيراً إلى أن “عملية الاعتقال تمت تنفيذاً لمذكرة قبض صادرة من القضاء العراقي”.

وكانت إدارة محافظة واسط أعلنت، في (19 أيار 2012) عن وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ثلاثة أحياء سكنية بمدينة الكوت من قبل إحدى الشركات الأجنبية بكلفة أكثر من 31 مليار دينار عراقي ضمن تخصيصات مشروع تنمية الأقاليم لعام 2012.

يذكر أن محكمة الكوت إحدى محاكم استئناف واسط الاتحادية أصدرت، في (25 كانون الأول 2011)، حكماً قضائياً بسجن مستثمر عراقي يحمل الجنسية الاسبانية بالسجن لمدة سنتين على اثر دعوى لشركائه في العمل ضمن مشروع استثماري لبناء 500 وحدة سكنية بالقضاء, والتي تضمنت تحرير شيك بدون رصيد.