فولكس واجن تبدي رغبتها بتصدير سياراتها لمحافظة واسط

Wasit News6 نوفمبر 2012آخر تحديث :


أكد مجلس محافظة واسط، أن شركة فولكس واجن الألمانية أبدت رغبتها بتصدير منتجاتها من السيارات إلى المحافظة، فيما أشار إلى أنه عرض على الشركة بيع سيارتها للمواطنين بنظام التقسيط.

وقال رئيس المجلس محمود عبد الرضا في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “شركة فولكس واجن الألمانية لصناعة السيارات تقدمت، اليوم, لمجلس محافظة واسط بعرض أبدت فيه رغبتها بتصدير منتجاتها من السيارات الحديثة إلى المحافظة”، مبينا أن “المجلس عرض على وفد الشركة بيع سيارتها للمواطنين بنظام التقسيط مقابل تقديم ضمانات تكفل حق الطرفين”.

وأضاف عبد الرضا أن “الشركة عرضت تصدير الأنواع الحديثة المتمثلة بأنواع تيغوان وبولو سيدان وباسات واودي وسكودا”، لافتا إلى أن “المحافظة شهدت استيراد عشوائي للسيارات بعد عام 2003 من دون الخضوع لضوابط مهنية”.

وكلفت لجنة الإعمار والخدمات الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، في (3 تشرين الاول 2012)، وزارة النقل برئاسة لجنة تنظيم استيراد السيارات.

ويتم استيراد السيارات إلى العراق عن طريق وزارة التجارة العراقية التي تقوم عبر الشركة العامة لتجارة السيارات التابعة لها ببيع سيارات السايبا والسمند والبيجو والرينو الايرانية الصنع منذ العام 2008 عبر فروع لها في عدد من المحافظات العراقية.

كما افتتحت الشركة العامة لصناعة السيارات التابعة لوزارة الصناعة العراقية الواقعة في مدينة الاسكندرية جنوب بغداد، في العام 2010 مصنعا لتجميع السيارات الايرانية والتي يتم بيعها بشكل مباشر للمواطنين في جميع أنحاء العراق.

يذكر أن رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي أعلن ، في (29 أيلول 2012)، تبنيه مشروعاً لمواجهة البطالة في العاصمة، عبر توفير أربعة آلاف سيارة أجرة ومنحها للعاطلين عن العمل واستيفاء أجورها على مدى خمس سنوات.