الداخلية:تعلن عن تخرج أكثر من ألف شرطي من مدرسة تدريب الكوت

Wasit News20 يونيو 2012آخر تحديث :

20120620-153903.jpg

العراق-واسط (بلاد نيوز)- أعلن قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي عن تخرج أكثر من ألف شرطي من مدرسة تدريب الكوت تحت إشراف وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن الخريجين سيتم توزيعهم بين قيادات حرس الحدود للمناطق الثانية والثالثة والرابعة.
وقال عبد الهادي وبحسب مانقلته السومرية نيوز إن “مدرسة تدريب الكوت في محافظة واسط شهدت تخرج 1019 شرطيا من محافظات واسط ديالى وبغداد بعد اجتيازهم دورة تدريبية” مشيرا إلى أن “الخريجين سيتم توزيعهم على قيادات المناطق الوسطى والجنوبية الثانية والثالثة والرابعة”.
وأضاف عبد الهادي أن “الدورة التي أطلق عليها اسم (فرسان الحدود) تعد الدورة الأساسية الثانية التي يتم تخرجها من مركز تدريب الكوت”، مشيراً إلى أن “الخريجين تلقوا تدريبات خلال 45 يوما على مختلف الفنون القتالية منها القتال الأعزل والرماية والتربية البدنية والمداهمات ودروسا حول حقوق الإنسان ونصب الكمائن”.
وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في (2 شباط 2012)، عن تخرج 1800 شرطي من مختلف المحافظات العراقية بعد اجتيازهم دورة تدريبية أمدها 60 يوماً في مدرسة التدريب الأساس بمحافظة واسط، مبينة أنهم سيوزعون ضمن تشكيلاتها في محافظة بابل.
يشار الى أن” مدرسة التدريب في الكوت التي تتخذ من قاعدة ابي عبيدة العسكرية (الدلتا سابقا)مقرا لها وموقعها 7 كم غربي الكوت، كانت قد خرجت في (27 كانون الاول 2011) 1038 عنصرا من قوات حرس للحدود تمثل دورة أولى”.
يذكر أن “مدرسة التدريب الأساس للشرطة الاتحادية في قضاء النعمانية، 55 كم شمال غرب الكوت، كانت قد خرجت في السنوات السابقة ثلاث دورات من متطوعي الشرطة الاتحادية الذين وزعوا على مختلف المحافظات “.