وزير الرياضة يوعز بانشاء قاعة رياضية متكاملة للقوى البدنية في الكوت

Wasit News17 مايو 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٥١٧-١٣٠٧٥٥.jpg

اصوات العراق: استقبل وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، بمكتبه في بغداد، وفد منتخب القوة البدنية الذي فاز بمراكز متقدمة في بطولة اسيا للقوة البدنية التي اختتمت مؤخرا في الهند، موعزا بانشاء قاعة رياضية متكاملة ووفق المواصفات العالمية لالعاب القوة البدنية وبناء الاجسام ورفع الاثقال في الكوت.
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، تلقته وكالة (اصوات العراق) ان الوزير “استقبل بمكتبه في بغداد، وفد منتخب القوة البدنية الفائز بمراكز متقدمة وبجميع الفئات العمرية في بطولة اسيا للقوة البدنية التي اختتمت مؤخرا في مدينة اوديبور الهندية بمشاركة ست عشرة دولة اسيوية”.
وأضاف البيان، ان الوزير ثمن المشاركة معربا عن ثقته بابطال الحديد الذين “اضافوا انجازات مهمة للعبة سواء برفع الاثقال أم القوة البدنية، مؤكدا ان الوزارة يسعدها اي اضافة منجزة للرياضة العراقية وهذا هو صميم عملها الذي لم تدخر جهدا في سبيل توفير البنى التحتية والمنشات والمدارس الرياضية التي تتعامل بالتماس مع الاتحادات الرياضية”.
وقال جعفر ان “ما قدمه اتحاد ومنتخب القوة البدنية من انجاز على المستوى الاسيوي، هو بحد ذاته حافز مهم جدا للاتحادات والمنتخبات الاخرى بجميع الالعاب”، معربا عن استعداد الوزارة “لانشاء قاعة رياضية متكاملة وفق المواصفات العالمية لالعاب القوة البدنية وبناء الاجسام ورفع الاثقال في الكوت”.
من جانبه استعرض رئيس اتحاد القوة البدنية ورئيس الوفد مناضل جاسم التميمي، مسيرة المنتخب واستعداداته التي سبقت المشاركة، مبينا ان “التحضير للمشاركة جرى في محافظة واسط لتواجد اكثر اللاعبين والمدربين في المحافظة”، مؤكدا ان “فرق الفئات العمرية الناشئين والشباب كانت عند مستوى المسؤولية وسجلت افضل النتائج وهذه النتائج كانت اعلان مشرف للرياضة العراقية في اسيا الامر الذي ادى لطلب الاتحاد الاسيوي ان يضيف العراق بطولات مقبلة في اللعبة”.
وفي ختام اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة لشؤون الرياضة الدكتور حسن علي كريم ومدير دائرة التنسيق والمتابعة السيد عدنان السراج، عبر وفد المنتحب الوطني للقوة البدنية عن شكره وامتنانه لرعاية وزارة الشباب والرياضة للرياضة والرياضيين وتكريم اصحاب الانجازات منهم.