الكهرباء: إدخال الوحدة الأولى في مشروع واسط الحرارية مطلع العام المقبل

Wasit News9 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤٠٩-٢٢٠٩٤٥.jpg

البوابة العراقية // أعلنت وزارة الكهرباء ، ان مطلع العام المقبل سيشهد إدخال الوحدة الأولى في مشروع واسط الحرارية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين ، ان وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع سلام قزاز تفقد مشروع محطة كهرباء واسط الحرارية، الذي يجري تنفيذه من قبل شركة شنغهاي الكتريك الصينية بالتعاون مع ملاكات وزارة الكهرباء.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان المشروع ينفذ على مرحلتين، الأولى بواقع أربع وحدات بطاقة 330 ميكاواط للوحدة الواحدة، إي بطاقة إجمالية قدرها 1320 ميكاواط، أما المرحلة الثانية فبواقع وحدتين بطاقة 610 ميكاواط، لكل وحدة، لتبلغ الطاقة الإنتاجية الكلية لهذا المشروع الذي يعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط 2540 ميكاواط، أن نسبة الانجاز وصلت إلى 50%، حيث من المؤمل إدخال الوحدة الأولى من المرحلة الأولى إلى الخدمة مطلع العام المقبل.

على صعيد ، أكد المدرس ان الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة/الفرات الاعلى تمكنت من أعادة خط ببجي ـ غرب بغداد رقم (2) إلى العمل، بعد انفصال دام أكثر من خمس سنوات، بسبب أعمال إرهابية ويربط الخط المذكور المنطقتين الشمالية والوسطى ويعد جزءاً أساسي لرفد منظومة الطاقة الكهربائية.

وأوضح المدرس ان الملاكات الهندسية والفنية للمديرية العامة المذكورة تمكنت من أعادة خط شرق بغداد ـ التأميم، الذي تعرض إلى ظروف جوية تسببت في سقوط ثمانية أبراج منه، وقد أجرت الملاكات الفنية في شبكات الانبار وصلاح الدين وديالى أعمال الصيانة على الخط المذكور.