واسط تعلن عن مصرع وإصابة 43 شخصاً في المحافظة بحوادث المرور خلال آذار الماضي

Wasit News2 أبريل 2012آخر تحديث :

السومرية نيوز // أعلنت مديرية مرور واسط، الأحد، أن 43 شخصاً فارقوا الحياة او اصيبوا في المحافظة بحوادث مرورية خلال آذار الماضي، عازية ذلك إلى السرعة الفائقة وعدم الالتزام بالتعليمات والتغاضي عن شروط المتانة والأمان في المركبات.

وقال ضابط العلاقات والإعلام في مديرية مرور واسط العقيد رياض بدر عبود في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “شهر آذار الماضي شهد وقوع 17 حادثاً مرورياً معظمها حصلت على الطرق الخارجية”، مشيراً إلى أن “تلك الحوادث أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 35 آخرين بجروح مختلفة من بينهم أطفال ونساء”.

وأضاف عبود أن “ثلاث من تلك الحوادث كانت عبارة عن انقلاب مركبات و12 تصادما وحالتي دهس”، لافتا الى أن أسباب غالبية تلك الحوادث “السرعة الفائقة وعدم الالتزام بقواعد السير والمرور وعدم التحقق من شروط المتانة والأمان في المركبات قبل قيادتها”.

وأشار ضابط العلاقات والإعلام في مديرية مرور واسط الى أن “المفارز المرورية المنتشرة في عموم مناطق المحافظة رصدت أكثر من ألف مخالفة مرورية خلال الشهر الماضي”، لافتاً إلى أن “قيمة مبالغ تلك الغرامات بلغت 20 مليونا و750 ألف دينار”.

يذكر أن مديرية مرور واسط نظمت خلال آذار الماضي، دورة في تعلم قيادات المركبات لـ25 من موظفات مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، على مدى أسبوعين تخللتها محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في فن السياقة والميكانيك والإشارات المرورية، فضلاً عن التعريف بقانون السير والمرور.

وتضم مديرية مرور واسط عدة أقسام وشعب مرورية وقواطع موزعة بين عموم مناطق المحافظة، إضافة إلى وحدة للطرق الخارجية.