صدور كتاب جديد للمفكر الاسلامي صالح الطائي

Wasit News29 مارس 2012آخر تحديث :

 

 

الكوت – علي فضيله الشمري

 صدر للباحث في الفكر الإسلامي الأستاذ صالح  الطائي كتابه الجديد (حاطب وهم في ليل عاصف) عن دار (مصر مرتضى) في بغداد، يقع الكتاب في 115 صفحة من القطع الوزيري

يذكر أن الباحث سبق له وأن أصدر مجموعة من المؤلفات، منها: كتاب نظرية فارسية التشيع بين الخديعة والخلط التاريخي والمؤامرة ونحن والآخر والهوية وجزئيات في السيرة النبوية دراسة نقدية تحليلية والمرجعية الدينية، المعطيات والتحديات ما بعد الاحتلال: كتاب مشترك ونظرة إسلامية في التسلط الاجتماعي والتربوي ومحمد (ص) رسول الرحمة والهادي الأمين والإمام كاظم الغيظ والظلم التاريخي والقيمة الفقهية والمعرفية لفكر الأطروحة المهدوية، صدر ملحقا لمجلة سبيل القرآنية و الإمام المهدي المنتظر والمدخرات الإلهية، صدر ملحقا لمجلة سبيل

وعمر دولة الاستخلاف الإلهي الأخير، صدر ملحقا لمجلة سبيل القرآنية

فضلا يمارس الباحث الطائي نشاطات فكرية متنوعة، ومنها

·   قام بمراجعة وتحقيق الترجمة العربية لكتاب صنع السلام في الإسلام للبروفسور الأمريكي من أصل فلسطيني محمد أبو نمر/ حاليا تحت الطبع في عمان/ الأردن

·   قام بترجمة وتحقيق دراسة علمية أمريكية بعنوان الإسلام وأحداث 11 أيلول للبروفسور ديفيد سموك والبروفسور قمر الهدى بالاتفاق معهم ونشرها في مجلة مقابسات التي تصدرها جمعية النهوض الفكري في بغداد.

·       قام بكتابة المقدمات لمجموعة من الكتب والدواوين الشعرية المطبوعة.

·       أسهم باحثا ومشاركا في الكثير من المؤتمرات العلمية والسياسية والدينية داخل العراق وخارجه.

·       ألقى العديد من المحاضرات في المراكز الثقافية والجمعيات والمنتديات في بغداد والمحافظات.

·   أجريت معه الكثير من الحوارات في القنوات الفضائية ومحطات الراديو الأرضية مثل قناتي العراقية والفرقان وfm الكوت مدة الحوار ساعة كاملة.

·   له بحوث ودراسات مطبوعة ومنشورة في المجلات المتخصصة مثل مجلة الحداثة التي تصدر في القاهرة/مصر، ومجلة مقابسات التي تصدرها جمعية النهوض الفكري في بغداد، ومجلة نون والقلم التي يصدرها المركز القرآني في الوقف الشيعي، ومجلة سبيل القرآنية، ومجلات أخرى.

له مقالات كثيرة منشورة في المجلات والصحف العراقية والعربية

·   له مجموعة كبيرة جدا من المقالات والدراسات والبحوث المنشورة على صفحات الانترنيت، كما وله صفحات خاصة (مواقع فرعية) على شبكة الانترنيت.

·   ألقى دراسات وبحوث في ثقافة التسامح والقبول بالآخر باعتماد أسلوب المقاربة والمقارنة مع حالات موجودة لدى الشعوب الأخرى مثل نيجيريا. ( انتهى )