مجلس واسط يقرر زيادة حصة المولدات من زيت الغاز لزيادة عدد ساعات الكهرباء

Wasit News25 مارس 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٤٠٩-٠٨٥١٣٥.jpg

واسط/ اصوات العراق: قرر مجلس محافظة واسط، زيادة حصة المولدات الأهلية من زيت الغاز في المحافظة للتعويض عن النقص الحاصل بالتيار الكهربائي وبما يمكن من زيادة عدد ساعات توفر الكهرباء يوميا، بحسب رئيسة اللجنة الاعلامية في المجلس.
وقالت سندس الذهبي لوكالة (اصوات العراق) ان “المجلس وافق على مقترح تقدم به المجلس المحلي لقضاء الكوت بزيادة حصة المولدات الاهلية في المحافظة من كمية زيت الغاز لتصبح 30 لترا لكل (K V A) بدل 20 لترا”.
واضافت ان “المجلس وافق ايضا على تجهيز المولدات التي تسمى بـ‘الخط الذهبي‘ والتي تعمل على مدار 24 ساعة بـ60 لترا لكل (K V A)”، مشيرة الى ان “المجلس البلدي سيحدد جدول تشغيلي جديد للمولدات يتناسب مع حجم الزيادة في كميات زيت الغاز المجهزة لأصحاب المولدات”.

وأوضحت رئيسة اللجنة الاعلامية في المجلس ان “الجدول التشغيلي الجديد سيتضمن ساعات التشغيل من الساعة الواحدة ظهرا الى الخامسة عصرا، ومن السابعة مساء ولغاية الخامسة فجرا”، لافتة الى ان “اي تلاعب من قبل اصحاب المولدات في ساعات التشغيل ضمن الجدول الجديد الذي سيتم العمل بموجبه ابتداء من منتصف شهر نيسان سنضطر معه الى رفع المولدة المخالفة للجدول ونصب مولدة اخرى بدلا عنها”.

وتعمل بعض المولدات الأهلية في واسط ضمن جدول تشغيلي على مدى 24 ساعة، ويطلق عليها بمولدات الخط الذهبي، فيما تعمل غالبية المولدات الأهلية بساعات تشغيل محدودة.
وتعاني محافظة واسط من نقص حاد في ساعات تجهيز التيار الكهربائي وتبلغ ساعات الانقطاع اكثر من 18 ساعة يوميا ايام الصيف.