واسط تعفي 81 مدير كخطوة أولى في مشروعها الإصلاحي

سيف البدري1 يناير 1970آخر تحديث :

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة واسط أعفاءها ٨١ مدير في عموم المحافظة .
وقال محافظ واسط مالك الدريعي في مؤتمر صحفي حضره مراسل حريتي نيوز {واح},إن “محافظة واسط أعلنت اليوم الثلاثاء ورقة اصلاحات شملت مجموعة اصلاحات إدارية وخدمية” ، مبينا أنه “تم اعفاء ٨١ مديرا ممن امضوا أربع سنوات في الخدمة”.
وتابع أن “اعفاء المدراء العامين جاء كمرحلة أولى، أما المرحلة الثانية اعفاء مدراء الشعب والأقسام في المحافظة ممن أمضوا اربع سنوات في الخدمة واختيار البديل وفق المعايير الإدراية والقانونية بعيدا عن المحاصصة” ، مشيرا إلى ” هيكلة جميع اقسام المحافظة بما ينسجم مع متطلبات العمل الفعلية والحاجة الماسة لذلك”.
واوضح انه ” تم الايعاز لجميع الدوائر الحكومية والوحدات الادارية بتقديم ورقة اصلاح في جميع الجوانب المالية والقانونية تتضمن الاصلاحات المهمة وسيتم عرضها على لجنة خاصة لمناقشتها والتصويت عليها”.
واكد أنه ” تم تشكيل لجنة للنظر في مطالب المتظاهرين ، حيث تم رفع مطالب المتظاهرين للجمعة الماضية الى مجلس النواب ” ، مشيرا انه ” تم انجاز اكثر من ٥٠ لجنة تحقيقية وتم احالتها للنزاهة لتأخذ مجراها القانوني”.
و قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الاثنين ، إلغاء مناصب المستشارين في الوزارات خارج الملاك سواء كانت على الملاك الثابت أو المؤقت، فيما حدد مستشارين الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة. انتهى3

image