مجلس واسط يقرر منع الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع من الدخول في المناقصات المستقبلية    »   جامعة واسط تحصل على عضوية المنظمة العربية للجودة    »   ممارسات الترقيع    »   الاعلان عن فتح باب الترشيح الى منصب المحافظ لجميع المواطنين في واسط    »   لجنة شؤون المواطنين في مجلس واسط تنظم ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون رعاية الموهوبين    »   بمشاركة برلمان شباب واسط : اختتام ورشة عمل حول اعداد الكوادر الشبابية في البصرة    »   الحزب الشيوعي العراقي يقيم مهرجان آذار الثقافي الأول    »   قائد عمليات البصرة يلتقي وفد برلمان شباب واسط    »   مجلس واسط يؤجل فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ إلى إشعار آخر    »   ايقاد شعلة(كاوه الحداد ) في زرباطية    »   


شبكة أخبار واسط » الأخبار » محليات


  كلية الادارة والاقتصاد جامعة واسط تعقد مؤتمرها التأسيسي الاول لتقيم الاداء الجامعي
  الإثنين 02-08-2010 10:14 مساء

شبكة اخبار واسط

تحت شعار (مؤتمر كلية الإدارة والاقتصاد مثابة للقياس والأداء)و برعاية الأستاذ الدكتور جواد مطر الموسوي رئيس جامعة واسط عقدت كلية الإدارة والاقتصاد المؤتمر التأسيسي الاول لتقييم الاداء الجامعي على قاعة الموتمرات في الكلية برئاسة الدكتور عباس لفتة عميد كلية وبحضوراعضاء الهيئة التدريسية والموظفين كافة .

ابتدأ المؤتمر بكلمة السيد عميد الكلية الادارة والاقتصاد الدكتور عباس لفتة كنيهر أوضح فيها أهداف المؤتمر التي تبين جدية واصالة عمل الكلية والتي تسمت بالتفاني والسعي لتحقيق اهداف الكلية من اجل تحقيق هدف واحد وهو الارتقاء نحو المثالية وتحقيق مبادئ الجودة والاعتماد الجامعي لأجل الارتقاء نحو العالمية والوقوف بمصاف الجامعات العربية الحديثة والاجنبية المتطورة من حيث المناهج التربوية المتبعة و وسائل الايضاح العلمية . و قال : إننا بحاجة إلى بناء الإنسان ، ذلك الانسان الطيب على اسس العدالة والعلم والانسانية وعلى وفق منهج تربوي علمي يبنى على الصراحة والحوار وسعة الصدر وتحمل الاخر بكل مافيه من تقلبات جُبِلَ عليها الانسان بضعفة وحدته وأنانيته تارة ووبعطاءه وأيثاره وتفانيه في خدمة المجتمع تارة اخرى ، وأكد على المؤتمرين أن كل نقد بناء وصراحة جميلة ، من يقيننا ان جمعنا سيبرأ من الاحقاد و الحزازيات والاهداف الشخصية الضيقة ليسمو نحو البناء المثمر المفعم بروح الامل والاخلاص والتعاون والاخوة . وهذا هو عنوان النجاح الحقيقي.

وأوضح الدكتور د.جعفر طالب جنديل معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا انه تم في هذه الفترة انجاز 7بحوث وإقامة 10 ندوات و 8 سمنارات ، فضلا عن الأنشطة الطلابية التي قام بها الطلاب من عمل نشرات جدارية واقامة بطولات رياضية ودهان الجدران من قبل الطلبة تطوعاً . وبين الدكتور في كلمته الية عمل المكتبة والكتب المدخلة الى المكتبة من حيث المصادر الحديثة لكافة الاقسام العليمية والعمل بنظام المكتبة الالكترونية. كما السيد معاون الشؤون العلمية الى انه هناك معوق يعاني منه الطلبة الى وهو قرارات الوزارة وتعليماتها فيما يخص انتقال الطلبة و استضافتهم مما ادى الى ارباك وحدة التسجيل والاقسام في معرة درجات الطلبة ، وكان هناك مقترح قيام بطاقة الطالب والتي تحتوي على درجات الطالب للمراحل الدراسية الاربعة .
وتحدث الدكتور رئيس قسم الاقتصاد الى محور العلاقة بين الاطالب والاستاذ حيث هذه العلاقة يجب ان يكون فيها الاستاذ ناقلاً للعلم والمعرفة و متميز في نقل المعلومة الى الطالب , وعلى الطالب الالتزام بالقيم والاخلاق والاعراف الاجامعية والمواظبة على الدوام والمواصلة على الحظور الدرس بشكل مواضب . وان النظرة يجب ان تكون من قبل التدريسي متساوية اتجاه جميع الطلبة وعدم الانحياز الى اي شخص مهما كانت العلاقة الشخصية بين الطالب وإلا أستاذ .

اما الدكتور حيدر الشمري استاذ مساعد في قسم المحاسبة تتطرق في ورقة عمله الى عدة مقترحات من ضمنها القيام بامتحانات نصف سنوية وأشارة الى تطوير المناهج بما يواكب التطور الحديث في العالم . وتطرق الى الحث على المشاركة في المؤتمرات والدورات العليم خارج القطر والتأكيد على شراء الكتب العلمية والحديثة والمشاركة بجميع الدوريات للحاجة الماسة لها في تطوير العل الاكاديمي ، ودعم الاستاذ الجامعي في نشر والمشاركة في المؤتمرات الخارجية . كما تطرق الدكتور الى توفير استراحة خاصة بالتدريسيين في البناية الجديدة للكلية .

.

وخرج المؤتمر بعدة مقترحات وتوصيات سترفع الى رئاسة الجامعة واسط لغرض الوقوف على المعوقات وتذليل الصعاب لغرض حله .

وختم عميد الكلية الدكتور عباس لفتة كنيهر المؤتمر بمنح رؤساء الوحدات والشعب الادارية المتميزة جائزة تقديرية للعمل االدئوب والمنجز من قبلهم .  وكذالك توزيع اجهزة الحاسوب المتنقل (اللابتوب ) على اساتذة الكلية وفق توجيهات الوزارة ورئاسة الجامعة الساعية من قبلها لدعم العملية التبوية والاكاديمية وتطوير مهارات الااستاذ .

الزوار: 854

 


خدمات الشبكة والإعلانات

تسجيـل الدخـول

المستخدم
كلمة المرور


المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الشبكة - جميع الحقوق محفوظة لشبكة أخبار واسط 2009 - 2010
Powered By Arabportal  -  Designed & Developed By Rowafid