بالتفاصيل .. الكوت نت يحتفي بـ (16) مبدع لعام 2017

آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 12:04 مساءً
بالتفاصيل .. الكوت نت يحتفي بـ (16) مبدع لعام 2017
تقرير سيف البدري / واسط

احتفى موقع الكوت نت الالكتروني في دورته الحادية عشر بمبدعي واسط لعام 2017 دورة الفنان بسام الخناق خلال مهرجان الابداع الواسطي الذي اقيم برعاية شركة كي كارد في قاعة الادارة المحلية وسط حضور غفير من اهالي واسط.

وقال المهندس حيدر الوائلي مؤسس الكوت نت ، خلال كلمته الافتتاحية التي اشاد من خلالها بالتعاون بين مؤسسات الدولة لانجاح هذا الكرنفال الواسطي الذي يتفاعل معه جميع ابناء المحافظة في كل عام ، مشيراً الى ان الحضور الغفير لهذا المهرجان دليل على نجاحه.

وبين الوائلي ان ، حرصنا الكبير على اقامة هذا الحفل سنوياً يأتي من باب دعم المبدعين وتشجيع الطاقات الشبابية والادارية في بذل المزيد من الاعمال لاقديم الخدمة لمواطنا الواسطي ، مبيناً ان اختيار اسم الدورة بأسم الفنان بسام الخناق جاء وفاءاً لمايقدمه من ابداع على مستوى المحافظة والعراق.

مدير المهرجان الصحفي باسم الشمري في تصريح صحفي لحريتي نيوز ، اكد ان فعاليات هذا العام شهدت تقديم عرض مسرحي لمبدعي شارع دجلة الثقافي قدمها الفنانين جلال الشاطي ومحمد الامارة وحيدر خليفة والماكير علي شاكر والتي تناولت احدى الظواهر الاجتماعية التي اخذت تنتشر في مجتمعنا العراق الا وهي ظاهرة التحرش بالبنات كما يسمونه بـ( الزحف). مشيراً الى ان الشعر الشعبي كان حاضراً بقصيدة الشاعر الواسطي حسين البهادلي وكلماته الجميله التي تغزل بها في محبوبته مدينة الكوت.

وأضاف الشمري ان ، الفئات والشخصيات التي اختارها المهرجان شملت افضل باحث علمي الدكتور محمد السويطي ، وافضل شاعر شعبي استحقها ايمن الزركاني ، وافضل مخترع كانت من نصيب الدكتور مظفر داود سلمان ، بينما حصلت على افضل أمراء مثالية لعام 2017 زينب عبد الرزاق ، وافضل شخصية رياضية كانت من استحقاق المدرب سلام جبار درويش ، كما نالت مؤسسة سنتر فن للسينما على افضل منجز ثقافي.

وتابع الشمري ان ، التكريم لهذا العام شهد تكريم الموظف المثالي والتي استحقها المقدم مروان السعدون مدير تسجيل اللوحات المرورية ، بينما حصلت منظمة طور السنين على افضل منظمة لعام 2017 ، وافضل فريق تطوعي كان من نصيب رابطت بصمات شباب الحي ، بينما افضل اعلامي ومصور حصل عليها كريم البيطار ، كما وحصل الحاج محمد سعدي الدبين على جائزة افضل منجز تطوعي ، ومنتدى الرعاية العلمية على افضل منتدى شبابي ، وافضل ممرضة كانت من نصيب دعاء خليل ذياب ، وحصل الشابين امير رياض وعلي حازم البصير على جائزة الصديق المثالي.

وبين انه ، ضمن فعاليات المهرجان كانت هنالك جوائز فاز بها ثلاثه من الحاضرين عن طريق القرعة الالكترونية مقدمة من قبل شركة كي كارد عبارة عن ثلاث اجهزة تلفاز (بلازمة) ، وجوائز اخرى منحت من قبل محلات حميد كرزات.

ومن جهته أشاد رئيس مجلس محافظة واسط مارن الزاملي خلال حضوره فعاليات المهرجان بالتنظيم المميز ودقة اختيار الشخصيات التي لايختلف على تميزها اي شخص من ابناء المحافظة.

وبين الزاملي ، ان مهرجان الكوت نت للابداع الواسطي يعد من ابرز التجمعات الشبابية التي تحتظنها المحافظة على مدار السنوات الماضية ، مباركاً للفائزين بجوائز الافضل خلال هذا العام ومتمني لهم دوام التوفيق والعطاء.

رابط مختصر
2017-12-30 2017-12-30
سيف البدري