الديوانية وواسط تنفذان حملات خدمية لاحتواء أمطار الموسم الشتوي

Wasit News2 ديسمبر 2017آخر تحديث :


باشرت الدوائر الخدمية في محافظتي الديوانية وواسط تنفيذ حملات خدمية واسعة استعدادا لتصريف اية كميات محتملة من الامطار خلال الموسم الشتوي الحالي.
وقال مدير اعلام محافظة الديوانية نزهان فريد لـ»الصباح»: ان الدوائر الخدمية في المحافظة باشرت تنفيذ الخطة الموسعة المتعلقة بتحسين الخدمات في الاحياء السكنية كافة للحد من المشاكل التي تعيق حركة المواطنين اثناء هطول الامطار، لافتا الى ان عددا من الحملات نفذت في وقت سابق شملت شق الطرق الفرعية وفرشها وكري المبازل مع تأهيل شبكات المجاري ورفع الانقاض الموجودة في بعض الساحات القريبة من الاعمال الخدمية، فضلا عن تأهيل شبكة الكهرباء.
واضاف ان الحملات اخذت بنظر الاعتبار تسهيل مهمة القطاعات الخدمية الموجودة في المناطق السكنية وتجهيزها بالاحتياجات الضرورية مع رفع مستوى التنسيق مع المجالس البلدية والمحلية لتدارك الحالات الطارئة.
من جانبه، اوضح مدير مجاري واسط المهندس عبد الواحد جاسم لـ»الصباح»، ان دائرته استنفرت جميع طاقاتها وملاكاتها الفنية والهندسية والاليات التخصصية من اجل تنفيذ حملة كبرى لسحب مياه الامطار من المناطق السكنية والشوارع الفرعية المتوقع هطولها خلال الموسم الشتوي.
وذكر بان مدينة الكوت لن تتأثر بأي كميات من الامطار نتيجة لقيام الدائرة باعمال تسليك وتأهيل محطات وشبكات الصرف الصحي واكمال جاهزيتها بدءا من مركز المحافظة وعموم الاقضية والنواحي مع عمل خطوط مجار لفك بعض الاختناقات في مركز المدينة ومنطقة الاسواق التجارية ومنطقة الهورة، قبل حلول فصل الشتاء، منوها بان بعض الشوارع الفرعية تشهد تجمع مياه الامطار كونها تشهد اعمال تطوير وتأهيل.
واضاف ان خلية الازمة تمكنت من عمل السداد الترابية حول بعض القرى في قضاء بدرة تحسبا لحدوث فيضانات في تلك القرى نتيجة للسيول القادمة من المرتفعات الايرانية، فيما اتخذت الاجراءات لتصريف مياه السيول المحتملة القادمة صوب هور الشويجة ونهر دجلة.
وكانت محافظة واسط قد اعلنت في وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات لمواجهة احتمال حدوث فيضانات من خلال كميات الامطار المتوقع هطولها على المحافظة.

المصدر جريدة الصباح