محافظ واسط يدعو إلى إنصاف المحافظة في مسألة التجهيز بالطاقة الكهربائية

آخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 9:30 صباحًا
محافظ واسط يدعو إلى إنصاف المحافظة في مسألة التجهيز بالطاقة الكهربائية

الغد برس // دعا محافظ واسط، محمود عبد الرضا ملا طلال، إلى انصاف المحافظة في مسألة التجهيز بالطاقة الكهربائية ، مبينا ان المحافظة تساهم برفد الشبكة الوطنية بأكثر من 2500 ميكاواط. وقال ملا طلال لـ”الغد برس”، إنه “خلال لقائنا بمدير عام دائرة توزيع كهرباء الوسط ، ابراهيم العبيدي، تم بحث واقع الكهرباء في المحافظة وسبل الارتقاء به نحو الافضل، اضافة الى تداول العديد من الامور العامة التي تخص تحسين قطاع الكهرباء، من ضمنها مسالة الحد من التجاوزات الحاصلة على شبكات وخطوط التيار الكهربائي وازالتها والاسهام في حملات الترشيد والتقليل من الاعباء على منظومة الطاقة”.

ودعا المحافظ إلى “العمل بنظام عقد عمل الجباية والخدمة التي تم طرحه من قبله على وزارة الكهرباء”، مشيراً الى انه “سيضمن تطبيق هذه التجربة التي تعتمد الكوادر الحكومية في التعامل مع المواطن بشكل رسمي وقانوني يتيح استحصال المبالغ وايضا الادامة للشبكة الكهربائية وبما يسهم في انجاح مسالة الترشيد وايصال الكميات اللازمة من التيار الكهربائي للمستهلكين”.

وطالب ملا طلال بـ”اعطاء واسط خصوصية في مسالة التجهيز بالكهرباء عبر منحها الحصة الكافية من التيار الكهربائي، لكونها مساهمة برفد الشبكة الوطنية بأكثر من 2500 ميكاواط من خلال ما تنتجه من محطة واسط الحرارية”.

رابط مختصر
2017-12-01 2017-12-01
حيدر الوائلي