العمل والشؤون الاجتماعية بواسط تعلن عن خطوات لتشغيل أيتام المحافظة بمهن محلية

Wasit News29 نوفمبر 2017آخر تحديث :


اعلن مدير مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في محافظة واسط، محمد عاشور، اليوم الاربعاء، عن اتخاذ خطوات واجراءات لتشغيل الشباب الايتام بورش ومهن بالمحافظة، فضلا عن اجراءات ادارية في المديرية تضمن لهم الضمان الاجتماعي.
وقال عاشور لـ”الغد برس”، ان “مديرية العمل والشؤون الاجتماعية وبعد لقائها بعدة منطمات مجتمع مدني خيرية ومختصة بأحتضان الايتام اعلنت عن خطوات للم الايتام من تلك المؤسسات من اجل تحقيق عمل ومهن لهم اضافة الى توفير اجراءات ادارية متعلقة بالضمان الاجتماعي”.
واضاف ان “المديرية ابدت استعدادها لتلك المؤسسات على تسجيل الأيتام الباحثين عن العمل لمن تجاوزت أعمارهم 18 في قاعدة البيانات الخاصة في المديرية وتحمل التكلفة الخاصة بالتسجيل”.
واشار عاشور الى ان “المديرية تكفلت بتسهيل معاملات ذوي الأيتام المتلكأ في الدوائر والأقسام التابعة لمديرية العمل والشؤون الإجتماعية في واسط”.
وبين انه “الاعلان على فتح دورات مهنية مجانية للأيتام باختصاصات مختلفة(الحاسوب_الحلاقة_النجارة_الحدادة)، فضلا عن فتح دورات أخرى لذويهم من الإناث في (الخياطة-الحلاقة) مقابل مبالغ مالية مقدمة من المديرية”.
ونوهأ عاشور الى ان “مديريته تكفلت بمتابعة شمول الأيتام العاملين في القطاع الخاص بالضمان الإجتماعي لمن تجاوزت أعمارهم السن القانوني”.

المصدر الغد برس