رجل أعمال إماراتي يطمح بأسثمار مدينة سياحية ومجمع ترفيهي في واسط

آخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 6:53 مساءً
رجل أعمال إماراتي يطمح بأسثمار مدينة سياحية ومجمع ترفيهي في واسط

شبكة اخبار واسط

قال رجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز آل القضيبي إن العراق اليوم أصبح بيئة خصبة لسوق العمل في المجالات المختلفة بعد الاستقرار الكبير الذي حصل مؤخراً فيه، مؤكداً أن يطمح في الفترة المقبلة للاستثمار في بلاد الرافدين وتوظيف أمواله للشعب العراقي الشقيق، داعياً في الوقت نفسه الحكومة العراقية الى تقديم المزيد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب كي يستطيعوا أن يطوروا استثماراتهم لما فيه خير للشعب العراقي.

وقال رجل الأعمال عبد العزيز آل القضيبي في تصريح صحفي إن ” العراق أصبح اليوم بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، وهناك المئات من فرص العمل والاستثمار التي تشمل مختلف المجالات المدنية وفي عموم المحافظات العراقية لكن حتى ينجح الاستثمار الأجنبي لابد للحكومة العراقية من أن تقدم المزيد من التسهيلات للمستثمرين خاصة الأجانب منهم ممن لديهم رغبة في توظيف أموالهم في مشاريع استثمارية من شأنها أن تنهض بالعراق نحو الأفضل إضافة الى توفير الكثير من فرص العمل للعراقيين في مختلف مجالات العمل”.

وأشار الى وجود رغبة كبيره لديه لزيارة العراق مطلع العام 2018 للاطلاع بصورة جيدة عن حجم ونوع الفرص الاستثمارية الموجودة وماهي الآليات والضمانات التي يمكن العمل فيها بالاتجاه الذي يحمي استثماراته ويعزز من وجودها”.

وأوضح أن “رغبته تنصب في استثمار مطار الكوت المدني المخصص للشحن الجوي وكذلك الاستثمار في قطاع السكن من خلال إنشاء وحدات سكنية بنوعيها العمودي والأفقي وبمواصفات عالمية وحديثة جداً، مع الرغبة أيضا للاستثمار في قطاع الطاقة من خلال إنشاء مصاف نفطية محطات لتوليد الكهرباء ، إضافة الى الرغبة الكبيرة في بناء مجمع ترفيهي كبير ومدينة سياحية بمواصفات عالمية حديثة جدا ومتطورة. مؤكداً أن سيزور محافظة واسط ويسعى الى إجراء حوارات ولقاءات معمقة مع المسؤولين فيها لتحديد المجالات التي يمكن الاستثمار فيها”.

داعيا رجال الأعمال بالتوجه نحو السوق العراقية وتوظيف أموالهم فيها، فالعراق اليوم بلد آمن ومستقر وما يعوزه هو الاستثمار وكذلك الاستفادة من القدرات العراقية الموجودة وهي قدرات فاعلة ومميزة في كل المجالات.

يذكر أن رجل الأعمال عبد العزيز آل القضيبي من مواليد 16 ديسمبر 1961، متخرج، من معهد الطب سنة 1991، وصاحب نادي فورسيت الانكليزي، وله استثمارات في العديد من دول العالم، واستثماراته موزعه بين مختلف المجالات المدنية خاصة في مجال بناء الفنادق الفخمة .

رابط مختصر
2017-11-24
سيف البدري