المئات من أهالي العزيزية يتظاهرون احتجاجاً على “خصخصة” الكهرباء

Wasit News16 نوفمبر 2017آخر تحديث :


تظاهر المئات من أهالي قضاء العزيزية شمالي محافظة واسط، اليوم الخميس، احتجاجاً على مشروع خصخصة الكهرباء في القضاء، فيما حمل المتظاهرون لافتات اطالب محافظ واسط ورئيس الوزراء بعدم تطبيق نظام الخصخصة وتسعيرة الكهرباء الجديدة.
وقال المتظاهر منتظر الشمري لـ”الغد برس”، إن “الخصخصة لا تزيد من انتاج الكهرباء وهي تهتم فقط بجمع الاموال من المواطنين بفواتير مرتفعة لا تتناسب ودخل الفرد”، مطالبا بـ”رفض المشروع جملة وتفصيلاً”.
واضاف انه “على الحكومة عدم التوجه في خصخصة هذا القطاع”، مشيراً إلى ان “الأمر سابق لأوانه بسبب الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية التي يمر بها العراق عموما”.
الى ذلك أكد ناصر حازم وهو ايضاً احد المتظاهرين، أن “مظاهرات قضاء العزيزية الحاشدة جاءت ضد مشروع خصخصة الكهرباء في التوزيع والجباية لما له من تأثير مجحف على المواطن الغير قادر على تأمين جباية الكهرباء بمبالغ مضاعفة”.
واضاف ان “المحافظة اليوم تمر بوضع اقتصادي متردي ومع ذلك تفرض الحكومة اسعار باهظة ضمن مشروع خصخصة الكهرباء، لذلك جاءت هذه المظاهرات الغاضبة ضد تسعيرة الكهرباء”، مشيراً الى انهم “يعدون خصخصة الكهرباء سرقة للمواطن ونحن نرفض تطبيقها في القضاء”.

المصدر الغد برس