“ابو حدبة” يعود مجدداً لحصد ارواح المواطنين في الكوت

آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2017 - 11:25 مساءً
“ابو حدبة” يعود مجدداً لحصد ارواح المواطنين في الكوت

سيف البدري – واسط تكررت حوادث السير المروري في مركز محافظة واسط خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وتحديداً على جسر الكوت الكونكريتي “ابو حدبة” الذي يربط بين منطقتي العزة والشرقية ، حيث شهد خلال الساعات القليلة الماضية مصرع سائق ستوته وأصابة ستة أخرين بحوادث متفرقة.

وقال المواطن سلام حريز ، ان ” حوادث السير اخذت تزداد بصورة غير طبيعية على جسر ابو حدبة دون تدخل الجهات المعنية لمنع تكرار حدوثها ، مبيناً انه في صباح يوم الخميس المصادف 24 اب 2017 ، الساعة الـ (11) دهست سيارة نوع ( لوري) اكثر من أربع سيارات خصوصي كادت ان تسبب فاجعة لولا عطف الله وأرادته لم تحدث حالات وفاة فقط اصابات بسيطة”.

وذكر المواطن محمد حسن صاحب محل لبيع المواد المنزلية قرب الجسر ، ان” اصحاب السيارات الكبيرة “الحمل” سجلت بحقهم اعلى نسب الحوادث وذلك لوجود حدبة او تقوس حاد في منتصف الجسر ، الامر الذي يشكل صعوبة كبيرة في عبورها مما يولد عطلات في محرك السيارة تؤدي الى فقدان سيطرت السائق خلال النزول او الصعود مما يؤدي الى حوادث كثيرة”.

وأضاف ان ، ” ابشع الحوادث ماحدث صباح اليوم الجمعة بعد ان دهست سيارة حمل سائق ستوته من الامام اودت بحياته في الحال مع تدمير عجلته بالكامل في مشهد مأساوي”.

ويشهد جسر ابو حدبة بين فترة وأخرى حوادث سير متكررة ابرزها انتحار مواطنة وسقوط سيارة من جانبه الايمن ادت بمصرع سائقها مع عشرات حالات تصادم الدراجات الهوائية وسيارات الحمل.

ابو شاكر الوائلي مواطن من سكنة مدينة العزة الجديدة ، حمل مديرية المرور والطرق والجسور بعدم محاسبتهم المخالفين للضوابط وقواعد السير والحمل الزائد الذي ادى الى دمار الشوارع وكثرة الحوادث ، مطالباً بتغير خط سير عمل سيارة الحمل على جسر الانوار الكونكريتي لقلة التحدب في منتصفه”.

يذكر ان طول جسر الكوت الكونكريتي ( ابو حدبة) الذي افتتح نهاية عام 2011 يبلغ حوالي (600) متر وبعرض (13) متر، نفذذ بكلفة بلغت (17) مليار دينار عراقي، من قبل احدى الشركات المحلية والذي يربط الجزء الشرقي والغربي للمحافظة بين منطقتي العزة والشرقية.

رابط مختصر
2017-08-25 2017-08-25
سيف البدري