وقفة احتجاجية لمهندسي واسط للمطالبة بتشريع قانون لحمايتهم

Wasit News18 فبراير 2017آخر تحديث :


نظم العشرات من المهندسين في محافظة واسط اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بتشريع قانون جديد لحماية المهندس والدفاع عن حقوقه .
وتجمع المهندسون امام مقر النقابة في مدينة الكوت وهم يحملون لافتات كتب عليها ( المهندس اول من يحاسب واخر من يشكر ) و (نطالب بقانون حماية المهنس للعيش بكرامة ) و (لماذا ؟؟ عندما تكون المطالبة بحقوق المهندس يكون منحها بفئوية ).
وقال نقيب المهندسين في واسط المهندس جاسم محمد جاني : ” ان الوقفة الاحتجاجية تاتي في اطار احتجاجات وطنية للمهندسين في عموم محافظات البلاد للمطالبة بحقوق المهندس واهمها اقرار قانون حماية المهندسين. وراى ان المهندس هو رجل الاعمار في العراق ، والاعمار هو الركن الذي تستند عليه ديمومة العملية السياسية ونجاحها . واشار الى انهم يطالبون بقانون الحماية من اجل ضمان عيش كريم ، فضلا عن تامين واقع افضل لهذا القطاع عبر اقرار تعليمات تعزز من رصانة التعليم في كليات الهندسة الاهلية والمسائية .
بدوره قال المهندس ميثم شناوة ، انهم يتعرضون الى الكثير من الاعتداءات والابتزازات اثناء القيام بواجبهم سواء كان بالقطاع العام او الخاص .
واستشهد عامر بما يقع على المهندس اثناء تنفيذ المشاريع الحكومية من اعتداءات من قبل المحيط العشائري او الحكومي في ظل ما وصفه بالفوضى الموجودة في البلاد.