جامعة واسط تقيم مخيمها الكشفي التطوعي

آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 12:34 صباحًا

حريتي نيوز – سيف البدري – واسط

أقامت جامعة واسط وبالتعاون مع اتحاد الاذاعين والتلفزيونين في المحافظة ,اليوم الاحد, المخيم الكشفي التطوعي الاول على حدائق عمادة كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية  ، بمشاركة  لواء الخدمة الحسيني الوافد من محافظة كربلاء المقدسة.

وشهد حفل الافتتاح ذكر ايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الجيش العراقي والقوات الامنية والحشد الشعبي على انغام النشيد الوطني الذي قدمته قيادة شرطة واسط.

وقال الدكتور عبد الرزاق النصيري رئيس جامعة واسط خلال كلمة الافتتاح الذي حضرها عدد من الشخصيات الاكاديمية والحكومية والصحفية ،  ، ان” جامعة واسط تسعى جاهدة  الى ان تكون منطلق ثقافي للوحدة الوطنية واقامة التجمعات الشبابية التي تهدف الى زرع الروح الوطنية وتعمل على نبذ الخلافات المذهبية والقومية في ظل الظروف العصيبة التي تعصف بالبلد”.

وأضاف ان ” تجمعنا هذا يبعث برسالة التضامن والمحبة لقواتنا البطلة المشاركة على السواتر الامامية وتعطي الدروس والعبر ليس للدواعش فقط ، بل للقوى الاقليمية المعادية لتاريخ وحضارة شعبنا العراقي العظيم”.

ومن جهة اخرى عبر الصحفي علي الشمري رئيس اتحاد الاذاعين والتلفزيونين في واسط  خلال كلمته عن سعادته بهذا المخيم الطوعي والحضور الكبير الداعم معنوياً لهذا الملتقى الكشفي الاول على مستوى جامعات العراق.

وبين الشمري ان” هذا المخيم وسيلة لأكمال المسيرة الطوعية على نطاق الجماعات البشرية التي تنسجم مع مطلبات الواقع الحالي الذي نعيشة اليوم من تقشف وقلة الايرادات المالية  وحرب ضرساء مع قوة الشر والظلالة”.

وأضاف ، ان” ال الهدف م هذا المخيم هو جمع الكلمة وتوحيد الصفوف لدعم بلدنا الحبيب ضد الهجمات الشرسة ، داعيا وزارة التربية الى تفعيل العمل الكشفي في المدارس لكونها تعتبر بمثابة الجيش المصغر لحاية الوطن”.

فيما قدم رئيس وفد لواء الخدمة الحسينية احمد الكربلائي شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل وتاسيس اللواء ومباركة المرجعية لخطواته الطوعية في خدمة زوائر اربعين الامام الحسين عليه السلام خلال كلمته التي اشار فيها ايضا الى ضرورة كسب الطاقات الشبابية واحتضانها في خدمة هذا الشعب والعمل على تثقيف الأجيال الواعية بالعمل الطوعي”.

وركز الكربلائي على” الاهداف التي عمل عليها اللواء منذ تشكيلة وفي مقدمتها تنظيم استقبال الزائرين وتطوير مهارات متطوعيه، بالاضافة الى حملات تنظيف واسعة اطلقها في عدد من مناطق كربلاء المقدسة”.

كما شهدت فعاليات اليوم الاول من المخيم والذي يستمر على مدار ثلاثة ايام متواصلة مراسيم رفع العلم العراقي وتناول عدد من المحاظرات الكشفية التي ألقاها عدد من اساتذة  كلية التربية الرياضية في جامعة واسط مع معرض للصور لشهداء كتائب سيد الشهداء في واسط.

رابط مختصر
2017-02-06
سيف البدري