السفير الصيني يزور واسط ويبحث سبل تفعيل التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع الاستثمارية

Wasit News10 يناير 2017آخر تحديث :

بحث السفير الصيني في بغداد تشن ويتشينغ والوفد المرافق له اليوم مع الحكومة المحلية ،خلال زيارته ديوان محافظة واسط ، السبل الكفيلة بتفعيل الجانب الاستثماري في المحافظة واستقطاب الشركات الصينية للعمل فيها .
وقال محافظ واسط مالك خلف الوادي لمراسل شبكة اخبار واسط :” ان زيارة السفير الصيني للمحافظة اليوم هدفها بحث اليات العمل المشترك بين المحافظة وجمهورية الصين الصديقة ، فيما يخص تنفيذ المشاريع الاستثمارية من خلال استقطاب الشركات الصينية للعمل في المحافظة ، خاصة بعد نجاح تجربة شركة شنغهاي المنفذة لمحطة كهرباء الزبيدية الحرارية ، وتطوير حقل الاحدب النفطي “.
واضاف :” اذ تتمتع محافظة واسط بوجود الكثير من الثروات الطبيعية في كافة المجالات الصناعية والتجارية والنفطية والزراعية ، مبينا ان الحكومة المحلية وجهت اليوم ايضا الدعوة للشركات الصينية للعمل في تنفيذ مشاريع البنى التحتية عن طريق الدفع بالاجل حسب قرار الحكومة المركزية وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري بين المحافظة وجمهورية الصين، واستعداد المحافظة لتقديم كل الدعم لانجاح تطويرافاق التعاون المشترك “.
من جانبه اشارالسفير الصيني الى ان :” الصين مستعدة لتقديم كل الدعم المطلوب من خلال شركاتها المتنوعة والاستفادة من منها في العديد من المجالات الخاصة بتنمية القدرات البشرية وتدريبهم “.
واضاف :” ان بلده مستمر بتقديم الدعم الانساني للمواطنين في المناطق المحررة في شمال وغرب العراق ،اضافة الى التدريب والتجهيز الخاص بالقوات الامنية “./انتهى