تظاهرة في الكوت ضد الصيد الجائر لطائر الفلامنكو

Wasit News29 ديسمبر 2016آخر تحديث :

شهدت ساحة التظاهرات امام مقر مجلس محافظة واسط في مدينة الكوت اليوم ، تظاهرة شارك فيها الشعرات من الناشطين المدنين تنديدا بعمليات الصيد الجائر التي يتعرض لها طائر/الفلامنكو / بالمحافظة .
وقال المهندس الزراعي امان محمد  ان :” هذه التظاهرة جاءت من اجل الحد من الصيد الجائر ضد طائر الفلامنكو ، ومن اجل المحافظة على هذا النوع من الطيور ،خاصة المهاجرة الى هور الدلمج /70/ كم غرب الكوت “.
واضاف :” وان مشاركة المنظمات المدنية في هذه التظاهرة جاءت من اجل الضغط على الحكومة المحلية لاصدار قانون يحد من الصيد الجائر الذي يتعرض له الطائر المذكور ، مبينا ان الطبيعه بيتنا في الأرض ولنا شركاء فيها منها الطيور المهاجرة التي تبعث الأمل وتتنبأ بمتغيرات المناخ كما يمكن الاستفادة منها بالحفاظ على البيئه ، لذا يجب المحافظة على جميع الاحياء المائية والبرية من عمليات الصيد المذكورة التي تستخدم فيها السموم والات الصعق الكهربائية “.
ويعد (الفلامنكو) واحد من أكثر طيور العالم شهرة وجمالاً، فهو الطائر المختال الذي يمضي حياته على ضفاف البحيرات في تسوية ريشه، وتحريك سيقانه الرفيعة لأداء تعبيرات واستعراضات فريدة من نوعها، تعلم الإنسان منها أصول (الرقص التعبيري)، كما سجلت باسمه موسيقى شهيرة في أسبانيا . images