محافظا واسط وايلام يبدآن بمشروع تشجير طريق سيد الشهداء

سيف البدري22 ديسمبر 2016آخر تحديث :

15698365_1208453849243939_4769771481734037618_n

حريتي نيوز – واسط

بدأ محافظ واسط المهندس مالك خلف الدريعي ومحافظ إيلام بتنفيذ مشروع تشجير طريق سيد الشهداء، الممتد من منفذ زرباطية الحدودي الى مدينة الكوت، وذلك بزراعة عدد من الشتلات.
ويتكون هذا المشروع من ثماني غابات، تتوزع على جانبي الشارع، مساحة كل واحدة منها (200) دونما، ويضم أربعة صفوف من الأشجار، وينقسم الى مراحل، تبدأ من منفذ زرباطية الحدودي وتنتهي بمدينة الكوت.
المرحلة الأولى من المشروع سوف تكون غابتين، تقع كل واحدة منهما على أحد جانبي الشارع، بين منفذ زرباطية الحدودي ومدينة بدرة. أما المرحلة الثانية فإنها ستكون بين قضاء بدرة وناحية جصان، وتشتمل على غابتين، أيضا. والمرحلة الثالثة ستكون من أربع غابات، تقع كل اثنتين منهما على أحد جانبي الشارع، بين ناحية جصان ومدينة الكوت.
وسوف يزرع في هذه الغابات خمسة ملايين شجرة، لأكثر من عشرين نوعا من الأشجار، وحسب ما يناسب طبيعة التربة وكميات الأمطار.
وقد تم تشكيل لجنة من الطرف العراقي، برئاسة عبد الجليل بريسم مستشار محافظ واسط، وعضوية رؤساء الدوائر المختصة، ومن الطرف الإيراني برئاسة رئيس لجنة الغابات والتصحر في محافظة إيلام، للإشراف على المشروع، ومتابعة مراحل تنفيذه، وتذليل العقبات التي يمكن ان تحدث.
وقد حضر عملية البدء بتنفيذ مشروع تشجير طريق سيد الشهداء من الجانب العراقي كل من: صاحب الجليباوي ومهدي يونس عيال عضوا مجلس محافظة واسط، وعبد الجليل بريسم مستشار المحافظ، وقائمقام بدرة ومدير بلدية جصان، كما حضره عن الجانب الايراني، نائب محافظ إيلام وقائمقام مهران وعدد من رؤساء الدوائر المختصة.