مجلس واسط يطالب وزارة الشباب والرياضية باكمال انشاء ملعب الكوت الاولمبي

آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 1:00 مساءً
مجلس واسط يطالب وزارة الشباب والرياضية باكمال انشاء ملعب الكوت الاولمبي

واسط / طه الرديني

طالب مجلس محافظة واسط وزارة الشباب والرياضية بضرورة اكمال انشاء ملعب الكوت الاولمبي كونه المتنفس الوحيد لرياضي المحافظة الذين يعانون الامرين بسبب تاخر فترة انجازه .”

واوضح عضو مجلس المحافظة غالب حمد الرديني ان حالة التقشف السائدة في البلاد كانت السبب الرئيسي في ايقاف تنفيذ هذه المشروع الرياضي وتلكؤه في أحيان اخرى، فضلا عن حالات اخرى تتمثل في تقاعس المقاولين الذين لايملكون سيولة كافية لاستلام هكذامشاريع عملاقة .”

وتابع الرديني ان “أغلب الملاعب الموجودة في المحافظة هي مشاريع وزارية، مثل الملعب المتلكئ في قضاء العزيزية”، موضحا ان “العمل به بطيء جدا لأسباب مالية تخص وزارة الشباب والرياضة”. وأضاف ” يوجد ملعب في الحي، مصيره مشابه لملعب الكوت وايضا فيما يتعلق بملاعب الخماسي التي تعاني هي الاخرى من نفس المشاكل”، مؤكدا “عدم وجود حلول واقعية لهذا الموضوع بسبب نقص الاموال”. واشار الرديني انه “رغم ذلك حاولنا ايجاد ملاعب خماسي سريعة الانشاء ، والتي باتت اليوم وسيلة لجذب الشباب في فترة العطلة لتخليصهم من أوقات الفراغ، لكنها تعاني هي الاخرى من نفس المشكلة”. واردف الرديني “كنا نتأمل وصول الاموال اللازمة لانشائها او رصيدنا من الموازنة، لكنها لم تصل الى الان لتغطية النواقص في هذا الجانب “. يشار ان “ملعب الكوت احيل الى شركة الكرامة التابعة الى وزارة الصناعة والمعادن بمبلغ وصل 18مليار و622مليون بسعة 20الف متفرج وتم تهديمه سنة 2011 وكان يتوقع ان ينجز خلال ثلاث سنوات ومتوقف العمل به منذ اكثر من سنتين.”

رابط مختصر
2016-12-19 2016-12-19
Basim