إتلاف ألبان منتهية الصلاحية في واسط

سيف البدري2 ديسمبر 2016آخر تحديث :

30311

أعلنت فرق الرقابة الصحية التابعة الى دائرة صحة واسط، اليوم الثلاثاء، ضبط ومصادرة كمية من الألبان في أحد المحال التجارية بقضاء النعمانية منتهية الصلاحية، وفيما لفتت الى إستمرار تنفيذ حملاتها التفتيشية على المحال والمخازن بعموم مدن المحافظة، دعت التجار وأصحاب تلك المحال الى إيجاد طرق خزن نموذجية تحافظ على صلاحية تلك المواد.

وقال مسؤول وحدة الرقابة الصحية في قطاع النعمانية الصحي ماهر حسن في حديث الى ( المدى برس )، إن “فرق الرقابة الصحية ضمن قطاع النعمانية نفذت العديد من الحملات التفتيشية على المحال التجارية والمخازن للتأكد من صلاحية المواد الغذائية الموجودة فيها”.

وأضاف حسن أن “تلك الفرق استطاعت ومن خلال تلك الجولات العثور على كمية كبيرة من الألبان المعبأة بعبوات بلاستيكية مخزونة بطريقة غير صحيحة ومنتهية الصلاحية”، مبينا ان “الفرق الرقابية قامت بمصادرة تلك المواد ونقلها الى أحد مواقع الطمر الصحي للقيام باتلافها وفقاً للآليات القانونية الصحيحة”.

وأوضح حسن أن “فرق الرقابة الصحية قامت أيضا بمصادرة كميات أخرى من المواد الغذائية والحلويات المختلفة وهي أيضاً منتهية الصلاحية حيث تمت مصادرتها وإتلافها لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري”.

ودعا حسن جميع أصحاب المحال والمخازن التجارية في المحافظة الى إيجاد طرق صحيحة للخزن تتوافر فيها الظروف المناسبة التي تحافظ على صلاحية المواد المخزونة وعدم تعرضها للتلف”.

وأعلنت دائرة صحة واسط يوم الأحد الـ”الخامس من حزيران 2016″ ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية التالفة في منزل بمدينة الكوت(180كم جنوب بغداد)، وفيما أشارت الى أن المواد ضبطت في منزل بداعي أنه شركة للاستيراد والتصدير، أكدت استمرار حملاتها التفتيشية على جميع المحال والمخازن التجارية بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

وأعلنت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة واسط يوم الجمعة (الثالث من حزيران 2016 ) ضبط كمية من البيض الفاسد تقدر بأربعة أطنان وإتلافها في ثاني عملية تتم خلال أسبوع واحد.

يذكر أن مفارز شرطة محافظة واسط أعلنت يوم الأحد الـ (التاسع والعشرون من آيار 2016) ضبط شحنة كبيرة من “البيض الإيراني التالف” شرق المحافظة (180 كم جنوب بغداد)، كانت قادمة من منفذ زرباطية الحدودي مع ايران وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.