الزاملي للقس المسيحي : انتم ” الملح في الزاد” ومحافظة واسط جامعة للطوائف والاقليات

سيف البدري26 نوفمبر 2016آخر تحديث :

dsc_3726

سيف البدري

اعرب رئيس مجلس محافظة واسط ، مازن الزاملي ، اليوم السبت ، عن دعم مجلس محافظة واسط للمكونات العراقية  لاسيما المسيحية   ، فيما اعتبر وجودهم في المحافظة اشبه بالملح في الزاد .

وقال الزاملي خلال استقبالة ممثل المسيحيين في الجنوب القس ارام صباح بانو والوفد المرافق له ، ان”  مجلس واسط يقف على مسافة واحدة من جميع مكونات ابناء المحافظة  بعيدا عن الانتماءات الدينية والعرقية ، مشيرا الى ان ”  قرار تخصيص قطعة أرض لبناء كنيسة في الكوت يعتبر رد قاسي لكل الاصوات الطائفية والافعال الاجرامية التي تريد المساس بوحدة العراقيين والتفرقة بين ابناء شعبه الواحد “.

وأضاف ان ” وجود الاخوة المسيحيين بينا يعطي رسالة بأن واسط محافظة جامعة للكثير من الطوائف والمكونات وقادرة على ان تحفظ  حقوق الجميع بعيداً عن التفرقة المذهبية التي تحاول تمزيق الشعب العراقي . مؤكدا على التزامه بتوجيهات السيد القائد مقتدى الصدر في حماية الاقليات والحفاظ عليهم”.

وبين الزاملي “بعد التنسيق مع دوائر البلدية والتخطيط ، تم عرض اربع اماكان متميزة في قضاء الكوت  لاجل اختيار مكان واحد يتم عليه بناء الكنيسة ، لافتاً الى ان تحديد الاماكن كان بناءا على رغبة العوائل المسيحية المتواجدة في المحافظة”.

واشار الزاملي ” ان المجلس سيتابع مشروع بناء الكنيسة من خلال التنسيق مع الوقف المسيحي والمنظمات العالمية التي لديها الامكانية والمساهمة في بناءها “.

من جهته قدم القس ارام صباح امتنانه وشكره الى رئاسة مجلس واسط على الدعم والرعاية الكبيرة الذي يقدم اتجاه المسيحيين في المحافظة.

وأضاف ” ان الاستقبال والترحاب الشديدين الذي واجهنا منذ دخولنا المحافظة يطمئن بأن واسط ضامه لجميع الطوائف والمكونات وهي رسالة لابد ان تنطلق منها إلى كافة المحافظات العراقية.