يحاكي شارع المتنبي .. افتتاح شارع دجلة الثقافي في الكوت

Wasit News23 سبتمبر 2016آخر تحديث :

افتتح مساء اليوم وبحضور النائب رشيد الياسري ومحافظ واسط مالك خلف الوادي ونائب المحافظ عادل الزركاني ،شارع دجلة الثقافي وسط مدينة الكوت ، للكتب الثقافية والمطبوعات الادبية والعلمية وكذلك الفعاليات الفنية المتنوعة .
وقال عضو اللجنة المنظمة سجاد سالم ان :” فكرة تنظيم هذه الفعالية الثقافية جاءت من خلال مجموعة من النشطاء المدنيين ، لتشجيع المواطن الواسطي على المطالعة واقتناء الكتب والمطبوعات ، بعد تسجيل حالة من العزوف غير الطبيعي عن القراءة بسبب تقنية الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي “.
واضاف :” وقد شهد الشارع الذي يحاكي شارع المتنبي في بغداد يوم افتتاحه حضور العشرات من الادباء والفنانين والاعلاميين ، فقد تم عرض مجاميع من المؤلفات لابرز الكتاب العراقيين والعرب ، اضافة الى اقامة معارض للبيع المباشر للتحف الاثرية والمهن الشعبية ، فيما تم تخصيص جناح خاص بنتاجات المرأة والطفولة ، ومعرض للفن التشكيلي والفوتغرافي اقامته رابطة شباب الفن في واسط “.
واشار سالم الى ان :” الشارع الذي اتخذ موقعا له على ضفاف نهر دجلة وعلى مقربة من سدة الكوت ، سيقيم فعالياته عصر كل يوم الجمعة بمشاركة المنظمات المدنية واصحاب المكتبات ، اذ سيعد منهاج خاص للتعريف بمبدعي المحافظة وانجازاتهم الادبية والفنية والعلمية “.%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d8%aa