استثمار واسط تطرح مشروع إنشاء معمل لإنتاج الأوكسجين الطبي بكلفة ملياري دينار

سيف البدري11 سبتمبر 2016آخر تحديث :

s_thumb_22843613_adaptiveresize_700_1000

أعلنت هيئة استثمار واسط، اليوم الثلاثاء، عن طرح مشروع لإنشاء معمل لإنتاج الاوكسجين الطبي “عالي النقاوة” ينفذ بالشراكة مع دائرة الصحة، فيما أكدت أن الطاقة الانتاجية للمعمل تصل إلى 300 اسطوانة يومياً لسد حاجة المؤسسات الصحية، أشارت إلى أن الكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ نحو ملياري دينار.

وقال رئيس هيئة استثمار واسط هاشم الزاملي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “الهيئة طرحت فرصة استثمارية لإقامة معمل إنتاج الأوكسجين الطبي بطاقة 300 اسطوانة يومياً”، مبيناً، أن “الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو ملياري دينار،  على أن ينفذ بالشراكة بين دائرة صحة واسط والقطاع الخاص”.

وأضاف الزاملي، أن “المعمل ينبغي أن ينتج أوكسجيناً طبياً عالي النقاوة لسد حاجة الدوائر الصحية بالمحافظة، التي يكلف شراؤها حالياً مبالغ طائلة سنوياً”، مشيراً إلى، أن “الفائض من إنتاج المعمل يمكن طرحه في السوق المحلية سواء داخل محافظة واسط أم خارجها، شريطة أن يباع بسعر يقل 10% عن السائد حالياً”.

وتابع الزاملي، أن “المساحة المحددة لإقامة المعمل تبلغ 2500 متر مربع، ضمن مستشفى الكرامة التعليمي، في مدينة الكوت”.

يذكر أن الحكومة المحلية في واسط، سبق وأن أدرجت العديد من المشاريع الصحية التخصصية ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2014، لكن جميعها لم تنفذ بسبب الأزمة المالية التي يمر بها البلد.