جامعة واسط تسعى لتبني مشروع يرعى المخترعين والمبتكرين العراقية ودعم ابحاثهم العلمية

سيف البدري21 يونيو 2016آخر تحديث :

image

حريتي نيوز -سلام الغريباوي /واسط

بحثت جامعة واسط ، مع وفد جمعية المخترعين والمبتكرين العراقية ” أفاق التعاون العلمي المشترك وتقديم الدعم في مختلف مجالات العلم والمعرفة”
وقال رئيس جامعة د. عبد الرزاق احمد النصيري في تصريح لحريتي نيوز {واح}، انه ” التقى وفدا ضم المهندسة الاستشارية تريزا جاسم رضا رئيسة الجمعية وعضوية الدكتورة امل صالح مرزه والمهندس فلاح حسن سلمان ود. مظفر داود سلمان والاستاذ صباح فتاح مبارك ، وبحضور المساعد الاداري لرئيس الجامعة الاستاذ د. مازن حسن جاسم الحسني ، واكد  بان الجامعة تسعى للانفتاح على المجتمع دائما، وإلى دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين العراقيين وتشجع الباحثين على إجراء البحوث العلمية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقديم المساعدة المادية والمعنوية للباحثين “.
واشار النصيري الى”ان المبحثات تركزت  على ضرورة دعم برنامج يهدف إلى رعاية المخترعين والمبتكرين العراقيين وتشجيعهم على المساهمة في المؤتمرات والندوات وتقديم الدعم المطلوب بكافة المجالات “.
وتابع انه” جرت مناقشة عدة محاوربضمنها فتح فرع للجمعية رسميا في محافظة واسط برعاية رئاسة جامعة واسط ، وشمول المخترعين والمبتكرين من أعضاء الجمعية بامتيازات البعثات والزمالات الدراسية من قبل الجامعة ، منح الألقاب العلمية أو الشهادات الفخرية لأعضاء الجمعية بعد دراسة الاختراعات من قبل الكليات ذات الاختصاص ، منح ذوي المخترعين من محافظة واسط الفرص الدراسية وحسب الأفضلية ، إقامة معرض للاختراعات والابتكارات لأعضاء الجمعية في محافظة واسط .انتهى