واسط تفتتح المعرض الدولي الاول للطاقة والاقتصاد والاستثمار

سيف البدري23 مايو 2016آخر تحديث :

image

افتتح محافظ واسط المهندس مالك خلف الوادي المعرض الدولي الاول للطاقة والاقتصاد والاستثمار وتحت شعار (واسط سلة خبز العراق ) وعلى ارض معمل نسيج الكوت في المحافظة .
وقال الوادي  خلال فعاليات حفل الافتتاح ” ان انطلاق فعاليات هذا المعرض هو فرحة كبيرة نوصل من خلالها رسالة اننا ماضون في سعينا من اجل تذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار وخاصة البيئة الاستثمارية في العراق التي دائما توصف بأنها طاردة لرجال الاعمال والشركات الرصينة “.
مبينا على ما”  عانته الشركات في قلة التخصيصات المالية بسبب الازمة التقشفية  مما جعلها حاجز صد للنهوض بواقع العمل في المحافظة على وجه الخصوص . مشيرا  في الوقت نفسه الى” اهمية الاستثمار والقطاع الخاص في مساعدة الحكومة المحلية كشريك مهم وفعال في انجاز كافة المشاريع المتأخرة والمتلكئة”.
ودعا الوادي الشركات الاستثمارية العالمية ممن ليدهم الرغبة للعمل في واسط وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وفي مقدمتها البيروقراطية الادارية والروتين الذي ضيع فرص كثيرة في وضع العراقيل والحجج بعد عام 2003 , موكدا في الوقت ذاته على دور الحكومة المركزية على اعطاء الحكومات المحلية مساحات اكبر من خلال القرارات المهمة في الادارة والتنمية وفق قانون 21 لسنة 2008 المعدل  اضافة الى عدم الالتفاف وممانعة الوزارات وتطبيق نظام اللامركزية القانوني والدستوري”.
يشار الى ان هذا المعرض الاول من نوعه في واسط وبمشاركة اكثر من (50 ) شركة نفطيه وقطاع خاص وشركات استيراد للتجارة والخدمات العامة وشركات اخرى تعددت ما بين الطاقة والزراعة والصناعة اضافة الى مشاركة من قبل وزارة الصناعة والمعادن وهيئة الحشد الشعبي  مع استعرضا لعمل الشركات المشاركة. انتهى3