واسط تشهد استعراض مهيب لسرايا السلام استعدادا لمشاركتها في تحرير الموصل

سيف البدري20 مايو 2016آخر تحديث :

سيف البدري

image

استعرضت سرايا السلام الجناح العسكري للتيار الصدري في واسط ، الخميس،  بأكثر من الف عجلة متنوعة  ، فيما اكد المستعرضين على أستعدادهم   للمشاركة في تحرير المواصل  ومناطق العراق المغتصبة.
وقال القيادي في سرايا السلام ابو منتظر الدريعي في تصريح صحفي ” ان اكثر من اربعة الاف مقاتل يحملون اسلحة متنوعة شاركوا في الاستعراض العسكري الذي انطلق من مقر عمليات السرايا الواقع على طريق بدرة الى وسط مدينة الكوت تحملهم الف عجلة مختلفة النوع  “.
وأضاف ان ” هذا الاستعراض بمثابة إعلان الجاهزية التامة للتصدي لأي طارئ وأي عدو يتعرض للأراضي العراقية ، مؤكد على” ان الكثير من افراد السرايا مرابطة وتقاتل حالياً على ىسور  كربلاء  و سامراء المقدسة ضد شذاذ الافاق داعش “.
وبين الدريعي ان ” سرايا السلام في المحافظة  تمتلك ثلاثة افواج قتالية  مدربة على مستوى عالي  لخوض معارك شرسة مع اعداء العراق . لافتاً الى ان” احد هذه الافواج مشارك في حماية سامراء المقدسة “.
وقد شهدت شوارع قضاء الكوت مركز محافظة واسط عصر هذا اليوم الخميس المصادف 19 أيلول 2016 حشود المستعرضين حاملين الاعلام العراقية وصت صيحات حب الوطن ،  معلنين من خلال شعاراتهم الاستعداد والجهوزية  لتحرير اراضي العراق المغتصبة من داعش ، وسط ارتياح وفرحة كبيرة من قبل المواطنين والاهالي الذين اعتبروهم صمام الامان لهذا الشعب الفقير.
يذكر ان ساريا السلام في محافظة واسط يقدر تعداد افرادها المسجلين بصفة رسمية يتجاوز الــ(7000) مقاتل من مختلف الاقضية والنواحي خاضوا دورات تدريب مكثفة في فنون القتال العنيف.