متظاهرو واسط يحذرون من “احتراق الوقت” ويطالبون العبادي “الإيفاء بالوعود”

Wasit News23 مارس 2016آخر تحديث :

files

دعا عشرات المتظاهرين من محافظة واسط، الحكومة المركزية الى الايفاء بوعودها بتطبيق الاصلاحات واخراج البلاد من أزماتها الراهنة، فيما شددوا على المضي بتشكيل حكومة التكنوقراط “وعدم الاستسلام للضغوط الحزبية”، حذروا من “المراهنة على الوقت”، والتأخير في اعلان “الكابينة الوزارية”.

وقال أحد المشاركين في التظاهرات، خضير شريف، في حديث الى (المدى برس)، إن “عشرات المتظاهرين ممن تجمعوا اليوم في ساحة العامل وسط مدينة الكوت، طالبوا الحكومة المركزية بتطبيق البرامج الاصلاحية وعدم الالتفاف عليها ومحاولة افراغها من مضامينها التي اعلنت عنها بترك المحاصصة وغلق ابواب التوافقات الحزبية في ادارة مقاليد السلطة في العراق”.

ودعا شريف، “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالايفاء بالوعود والمضي نحو تشكيل حكومة تنكوقراط بعيداً عن الضغوط الحزبية”، مشدداً على “ضرورة الاسراع وعدم المراهنة على الوقت”، محذراً من “عواقب الامور وتداعيات ذلك على الواقع السياسي العراقي”.

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ اب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات “هامشية وغير مهمة ولم تحقق” أهدافهم.

المصدر المدى برس