مجلس واسط يخصص 138 مليون دينار من صندوق دعم واسط لدعم الدوائر الخدمية في المحافظة

سيف البدري9 فبراير 2016آخر تحديث :

سيف البدري // واسط

image

أعلن رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي ،الثلاثاء، عن تخصيص مبالغ كبيرة لدعم مختلف دوائر المحافظة الخدمية التي تأثرت بالأزمة المالية التي يعاني منها البلد.

وقال الزاملي في تصريح صحفي ، ان” المجلس صوت خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة لهذا  اليوم  على تخصيص مبلغ 75 مليون دينار لدعم مديرية ماء واسط لشراء أنابيب ماء حجم 110 ملم لإيصال الخدمات إلى مناطق متعددة من أقضية ونواحي المحافظة”.

وأضاف ، انه” تم التصويت أيضا على تكفل أعادة ترميم وتأثيث مستشفى النعمانية  العام بملغ 35 مليون دينار بعد تعرضها لحريق أدى إلى توقف معظم أقسامها الصحية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين. مشيراً إلى إن” الجانب الزراعي كان له حصى من التخصيصات المالية من خلال رصد مبلغ 20 مليون لإرواء المساحات الزراعية لإنقاذها من التصحر”.

وبين الزاملي، ان ” مبلغ 7 ملايين خصص لإعادة ترميم ثلاث مدارس متهالكة (القبلتين – المنطلق الثوري ــ نور الجسيمة)، بالإضافة الى تكريم لاعب منتخبنا الوطني لكرة قدم امجد عطوان بملغ مليون دينار عراقي ودرع الإبداع والتفوق لمشاركته في التأهل الى نهايات البرازيل. لافتاً الى ان” جميع المبالغ المخصصة كانت من واردات الساحة الحدودية في منفذ زرباطية الحدودي مع الجمهورية الإسلامية”.