صحة واسط تعلن عن حاجتها الماسة للكوادر الطبية المتخصصة للإنعاش الباطني والجراحي في مسشفياتها

سيف البدري6 فبراير 2016آخر تحديث :

اعلنت الكوادر الطبية في مستشفى الزهراء التعليمي حاجتها الماسة لعدد من الكوادر طبية المتخصصة للإنعاش الباطني والإنعاش الجراحي .

image

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لمحافظ واسط مالك الوادي وبرفقة نائبه الأول المهندس عادل حمزة الزركاني لمستشفى الزهراء العام ضمن جولاتهم الميدانية التفقدية للدوائر والمؤسسات الحكومية والصحية منها للإطلاع على سير وإنتظام العمل بمختلف أقسام المستشفى وخاصة قسم الإستقبال والطوارىء والعيادات الخارجية مع من رافقه من مدير عام صحة واسط الدكتور جبار الياسري .

حيث التقى الزركاني بمدير المستشفى وعدد من الكوادر الطبية والصحية العاملة في المستشفى بعد .

وقال الزركاني لحريتي نيوز { واح } ، اننا ” استمعنا الى جملة من المشاكل والمعوقات التي تعترض عملهم منها موضوع التمويل الذاتي وحاجة المحافظة لأكثر عدد من المستشفيات كون المستشفى لاتستوعب اكثر عدد من المرضى في الحالات الطارئة وضرورة متابعة إجراءآت اكمال مشروع المستشفى التركي مع الحكومة المركزية “.

واكد الزركاني على ان ” الكوادر الطبية اكدرت على حاجة المستشفى الى كوادر طبية متخصصة للإنعاش الباطني والإنعاش الجراحي والحاجة الى إقامة دورات تدريبية لتأهيل وتدريب الأطباء لهذا الغرض ، لافتا الى دراسة جميع المشاكل التي طرحت ومتابعتها مع الحكومة المركزية ووزارة الصحة ” .

مشددا بالوقت ذاته الى ضرورة الإهتمام بجميع المراجعين على المؤسسات الطبية من المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم وحسن معاملتهم من قبل الأطباء والتمريضيين والأداريين ، مؤكدا أن ” الحصول على العلاج والدواء والخدمات الصحية المتكاملة حق مشروع لكل مواطن، وعلى جميع العاملين فى مجال الصحة وبصفة خاصة الأطباء والتمريضيين الالتزام بحسن استقبال ومعاملة المرضى، وضرورة وأهمية رفع مستوى الأداء لكل الخدمات الطبية والعلاجية التى تقدم لجميع المواطنين من خلال المستشفيات والوحدات الصحية بمختلف مستوياتها “.

 

كما تضمنت جولة محافظ واسط ونائبه الاول تفقد عدد من الوحدات والأقسام التابعة لمستشفى الديوانية العام والإطلاع على سير وانتظام العمل داخل تلك الوحدات والأقسام وما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية للمواطنين. فيما التقى عددا من المرضى والمواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم التى وعد بسرعة تلبيتها فى إطار الإمكانيات المتاحة.