واسط توزع حصص غذائية على 5500 عائلة مهجرة بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي

Wasit News4 فبراير 2016آخر تحديث :

12596040_588816641267431_518088020_n
حسين العتابي // أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة واسط، اليوم الخميس، عن توزيع مواد غذائية بين 5500 عائلة مهجرة في المحافظة، وفيما بينت أن هذه الحصص توزيع بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي، أكدت أن هذه المواد لشهري كانون الثاني وشباط من هذا العام.
وقال مدير دائرة الهجرة في واسط باسم محمود ، إن “الدائرة ماضية في توزيع المساعدات التي تصل اليها عبر مختلف الوكالات الدولية والمحلية والمنظمات الشريكة مع الوزارة إلى العوائل النازحة في المحافظة وبشكل منتظم وعادل”.
وأضاف محمود أن “الدائرة قامت بتوزيع مفردات برنامج الغذاء العالمي الخاص بالعوائل النازحة حيث تم شمول 5500 عائلة نازحة مسجلة لدى الدائرة”، مشيرا الى أن “المواد التي توزيعها بين تلك العائلات شملت خمسة عشر كيلو من الرز وخمسة لترات من زيت الطعام وخمسة كيلو غرامات من العدس ومثلها من الحمس والبرغل أيضاً”.
ولفت محمود إلى أن “هذه الحصة هي لشهري كانون الثاني وشباط من العام 2016 وأن الدائرة مستمرة بتوزيع ما يصلها من مساعدات ومواد غذائية وعينية من المنظمات الشريكة الى تلك العوائل وبشكل منتظم”.
يذكر أن عدد العوائل التي نزحت الى محافظة واسط إبان فترة التهجير القسري وسقوط محافظتي نينوي وصلاح الدين بيد تنظيم داعش بلغ أكثر من ستة آلاف عائلة لكن قسماً منها عاد الى مناطق سكناه بعد تحريرها أو انتقل الى مكان آخر مع أقاربه.