صحة واسط تطلق اللقاح السداسي للأطفال في المحافظة

سيف البدري26 يناير 2016آخر تحديث :

image

برعاية المدير العام لدائرة صحة واسط الدكتور جبار الياسري .احتفلت دائرة صحة واسط / قسم الصحة العامة صباح يوم الأحد المصادف 24/1/2016 على قاعة المركز الصحي النموذجي ( طيبة ) بمناسبة اليوم الأول لانطلاق العمل الفعلي باللقاح سداسي النمط .
بحضور السيد معاون المدير العام الدكتور سعدون الأمير والدكتورة مدير قسم الصحة العامة سندس اللامي والدكتور مدير وحدة التحصين ثامر خلف والدكتورة مديرة رعاية إلام والطفل شذا خليل . إيذاناً بإبداء عطاء الجرعة الأولى منه للأطفال من أكمل عمر شهرين والجرعة الثانية منه عند إكمال أربعة شهور والثالثة منه عند إكمال ستة أشهر في كافة محافظات العراق وعلى مستوى جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بعد أن وفرت وزارة الصحة الاحتياج اللازم من اللقاح لدائرتنا من النوع الزرقي بالعضلة الوحشية للفخذ .
وفي السياق ذاته أكد. الدكتور الأمير على ان هذا اللقاح مصرح به من قبل منظمة الصحة العالمية ( اليونسيف ) لدول الشرق الأوسط عبر معهد باستور للقاحات والموصول في بغداد ذات منشأ رصين منتج من قبل شركة سانوفا الفرنسية امن يعطي نتاج جيدة للأطفال للوقاية من الأمراض الخطيرة التي يتعرضون لها في السنة الأولى من أعمارهم وتشمل مرض السعال ألديكي ومرض الهيموفلس ان فلا ونزا ومرض الخناق ومرض الكزاز ومرض التهاب الكبد الفيروسي أضيف له مرض شلل الأطفال ليتحول من اللقاح الخماسي الى اللقاح السداسي .
وفي سياق المتصل أكدت “.الدكتورة سندس اللامي ان هذا اللقاح ادخل ضمن جدول اللقاحات الدورية للأطفال هذا اليوم يعتبر قفزة نوعية في برنامج التحصين الموسع في العراق الهادف الى حماية أطفالنا من الامراض المميتة شاكرين تعاون العوائل والأهالي في وصولهم الى كافة المراكز الصحية لأخذ اللقاح بالإضافة الى تعاونهم مع فرقنا الجوالة لإعطاء اللقاحات من دار الى دار .

إعلام دائرة صحة واسط