تربية واسط تنظم مسيرة كشفية بذكرى تأسيس الجيش العراقي

سيف البدري7 يناير 2016آخر تحديث :

image

نظمت تربية محافظة واسط اليوم, الخميس، استعراضا  لطلبة المدارس الابتدائية والثانوية امام معهد اعداد المعلمات وسط مدينة الكوت، بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي، بحضور رسمي .
وقال مدير عام تربية واسط الاستاذ منعم صادق في تصريح صحفي ، ان “هذا الإستعراض الذي  شاركت فيه جميع المراحل الكشفية من كشافة وأشبال وزهرات ومرشدات ودليلات وجواله،  يمثل بطاقة تهنئة من التلاميذ والطلبة للجيش العراقي الذي يضحي ويسجل الانتصارات على مدى التاريخ. مشيداً بالجهود الكبيرة للكوادر التدريسية المنظمة لهذه المسيرة التي اعتبرها فخراً لتربية واسط”.
ومن جهة اخرى أكد حسن مرواح مدير قسم النشاط الرياضي والكشفي، ان” اعداد المدراس التي شاركت في هذه المسيرة تجاوزت 100 مدرسة أبتدائية، متوسطة، ثانوية، وقرابة 2000 طالباَ وطالبة من مدارس مركز المدينة حصراَ، بالاضافة الى قادة الفرق الكشفية والمرشدات”.
وأضاف ان”مديرية تربية واسط عازمة على تفعيل الجانب الرياضي والكشفي في عموم مدارس المحافظة من خلال اقامة البرامج الوزارية على ضوء المنهج الموزع على مدار السنة، وتقديم الدعم الكامل لها رغم الظروف المالية الصعبة”.
جاسم محمد العزاوي مدير شعبة النشاط الرياضي في تربية واسط اعرب عن سعادته التامة في أنجاه هذا الكرنفال الوطني والمسيرة الداعمة لقواتنا الامنية والحشد الشعبي في دفاعهم عن ارض الوطن والمقدسات ضد قوى الشر والظلالة “داعش”.
وأوضح العزاوي ان” اقامة مثل هذه المسيرات تعطي أهمية في نشر المبادئ التربوية والكشفية وترسيخ المثل العليا في نفوس ابنائنا الطلبة . مبينا ان” الاعلام العراقية التي رفعها المستعرضون تبعث برسالة الحب والوفاء لمن يضحون بالغالي والنفيس من اجلنا”.
يذكر أن الكشافة تعد إحدى الممارسات الشبابية التي تمارس على مستوى المدارس بمختلف مراحلها وتشمل الجنسين وتسمى بالنسبة للفتيات بـ” المرشدات” إذ تقام مخيمات ومعسكرات كشفية سنويا على مستوى المدارس ومديريات التربية، فيما أصبحت تلك المخيمات تنظم من قبل وزارة الشباب والرياضة.