واسط تطالب الخارجية بمنح الفيزا للزائرين الذين اقتحموا منفذ زرباطية

آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 1:07 مساءً
واسط تطالب الخارجية بمنح الفيزا للزائرين الذين اقتحموا منفذ زرباطية

طالبت إدارة قضاء بدرة، وزارة الخارجية العراقية بمنح تأشيرة الدخول للزائرين الأجانب الذين اقتحموا منفذ زرباطية ودخلوا إلى القضاء، فيما أكدت أن عددهم يفوق النصف مليون زائر.

وقال قائممقام قضاء بدرة (80 كم شرق واسط) جعفر عبد الجبار محمد في حديث إلى (المدى برس)، إن “على وزارة الخارجية العراقية منح تأشيرة الدخول (الفيزا) للزائرين الإيرانيين في قضاء بدرة بعد أن اجتازوا المنطقة الحدودية بأعداد هائلة بدون الفيزا”.

وأضاف محمد، أن “عدد الذين اجتازوا المنفذ الحدودي وأصبحوا ضمن المنطقة الحدودية من غير الحاصلين على تأشيرة الدخول يفوق النصف مليون زائر إيراني وآخرين من جنسيات مختلفة”، مبيناً أن “أفضل السبل هي منحهم تأشيرة الدخول ضمن قضاء بدرة بعد حصول الإذن من الخارجية العراقية ليتسنى بعد ذلك السماح لهم بالتوجه إلى مدينة كربلاء”.

وكانت إدارة قضاء بدرة أعلنت، اليوم الأحد، اقتحام أكثر من 500 ألف زائر أجنبي لمنفذ زرباطية من دون الحصول على تأشيرة الدخول، وأكدت أن القوات الأمنية احتجزتهم ومنعتهم من التوجه إلى كربلاء، فيما كشفت عن إيقاف حركة نقل الزائرين من المنفذ لحين احتواء الموقف والحصول على قرار من الجهات العليا المختصة.

وكانت إدارة قضاء بدرة بمحافظة واسط أعلنت، احتجاز آلاف الزائرين الوافدين من دول مختلفة لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بمنفذ زرباطية الحدودي، وفيما عزت سبب احتجازهم إلى عدم حصولهم على تأشيرات الدخول، أكدت انتظارها أوامر من الجهات العليا لدخولهم.

المصدر - المدى برس
كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-11-30
حيدر الوائلي